«الكويت الوطنى» يجرى الاستعدادات النهائية لـالمحفظة الإلكترونية

أوضح مصدر بالبنك الكويتى مصر أن البنك يستهدف فى البداية ترويج المحفظة الإلكترونية بين عملاء البنك، الذين يبلغ عددهم 100 ألف عميل، قبل بدء التسويق للعملاء غير البنكيين، مشيرًا إلى أن الخدمة تعتبر أداة جيدة لنشر وترويج الشمول المالى، وضم فئات جديدة للقطاع البنكى .

«الكويت الوطنى» يجرى الاستعدادات النهائية لـالمحفظة الإلكترونية
سيد بدر

سيد بدر

6:36 ص, الخميس, 11 أبريل 19

■ متاحة إلى 100 ألف عميل مرحلة أولى

يعتزم بنك الكويت الوطنى مصر، إطلاق محفظة الهاتف المحمول خلال أيام عقب انتهاء الاستعدادات والتشغيل التجريبى .
قال مصدر بالبنك إن مصرفه أطلق المحفظة الإلكترونية للموظفين داخل البنك لإجراء تجارب التشغيل خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الإطلاق الرسمى خلال وقت قريب.

ترويج المحفظة الإلكترونية

أوضح أن البنك يستهدف فى البداية ترويج بين عملاء البنك، الذين يبلغ عددهم 100 ألف عميل، قبل بدء التسويق للعملاء غير البنكيين، مشيرًا إلى أن الخدمة تعتبر أداة جيدة لنشر وترويج الشمول المالى، وضم فئات جديدة للقطاع البنكى .

فيما يتعلق بمستهدفات البنك من المحفظة الجديدة لفت إلى أن البنك يستهدف نشرها على أكبر مستوى من عملاء البنك، موضحًا أن التعليمات التى أصدرها البنك المركزى فى وقت سابق، وتتعلق بزيادة نسب نمو المحافظ الإلكترونية بنسب %30، تتعلق بالبنوك التى طبقت الخدمة بالفعل، وليس البنوك الجديدة.

البنك المركزي يسمح المحفظة الإلكترونية

سمح البنك المركزى للقطاع المصرفى إطلاق محفظة الهاتف المحمول خلال عام 2013، ولم تؤد نتائج جيدة فى أعوامها الأولى، ويعتزم إصدار تعليمات جديدة لتحديث وزيادة الخدمات المتاحة، من خلال المحافظ الإلكترونية لزيادة انتشارها بين العملاء .

بحسب أيمن حسين، وكيل المحافظ لنظم الدفع، فى تصريحات سابقة، فإن 12 بنكًا، طبقوا الخدمة من إجمالى 17 حصلوا على الرخصة، وهناك 12 مليون محفظة فى السوق.

من المقرر أن تضم التعليمات الجديدة إمكانية الادخار عبر المحفظة الإلكترونية، والحصول على عائد حساب توفير على أقل رصيد متوفر خلال الشهر، والاقتراض بحد أقصى يصل إلى 1500 جنيه، وفقًا للجدارة الائتمانية لكل عميل.