أفلام الكوميديا تنافس الأكشن في موسم عيد الأضحى

محمود قاسم : أفلام لا جديد فيها ورغم تنوعها لكنها قليلة العدد في هذا الموسم

أفلام الكوميديا تنافس الأكشن في موسم عيد الأضحى
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:01 م, السبت, 10 يوليو 21

تتنافس أفلام سينمائية جديدة في موسم عيد الأضحى القادم الذي ينطلق خلال الأيام القادمة ، وذلك بوجود فيلم النمس والإنس للفنان محمد هنيدي والذي يعيده لشاشة السينما بعد سنوات وتشاركه بطولته منة شلبي.

وصابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة كريم حسن بشير.

كما يتواجد أيضا فيلم العارف بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف أبرزهم محمد ممدوح، وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب وإنتاج شركة “سينرجى فيلمز”.

وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين الذي طرح مؤخرا بالسينمات قبل بدء موسم عيد الأضحى ، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندى وبطولة كريم عبد العزيز، دينا الشربينى، ماجد الكدوانى، بيومى فؤاد، محمد ثروت، أحمد حلاوة، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم أحمد فهمى، شيكو، عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، نسرين أمين، شيماء سيف.

وفيلم مش أنا طرح أيضا منذ أسبوعين وحقق إيرادات عالية بدور العرض ، بطولة تامر حسني وحلا شيحة وماجد الكدواني وسوسن بدر وإخراج سارة وفيق وإنتاج حسام حسني.

محمود قاسم : أفلام لا جديد فيها ورغم تنوعها لكنها قليلة العدد في هذا الموسم

بينما يرى الناقد السينمائي محمود قاسم، أن هذه الأفلام بالأبطال المشاركة لا جديد فيها ، وكأنها أفلام سينمائية منتهية منذ فترة طويلة وتم طرحها حاليا للجمهور بعد تحسن الأوضاع في دور العرض نوعا ما.

وأشار إلى أن عدد الأفلام المطروحة في موسم عيد الأضحى قليل، حيث لا يتجاوز 4 أفلام سينمائية ، برغم التنوع فيها بين الكوميدي والأكشن والإثارة.

وتابع محمود قاسم قائلا: إن أحمد عز شارك سابقا في أكثر من موسم سينمائي في العيد وحقق إيرادات مرتفعة ، وكذلك كريم عبد العزيز أما محمد هنيدي ففيلمه شبيه بأحد الأفلام السينمائية القديمة التي قدمت في فترة السبعينيات عن النمس والإنس ، وأعتقد أنه لن يكون فيه جديد مقارنة بأفلام أحمد عز وكريم عبد العزيز.

محمد قناوي : الجمهور سيشاهد أفلاما بميزانيات ضخمة ولنجوم كبار بعد عام ونصف

وأعرب الناقد الفني محمد قناوي عن كون كريم عبد العزيز ليس فنانا كوميديا صريحا ، برغم ذلك يقدم نمط الكوميديا في فيلمه السينمائي الجديد ، لافتا إلى أن محمد هنيدي يعتبر هو الفنان الكوميدي الوحيد الصريح في موسم عيد الأضحى.

أما أحمد عز فيقدم خلطة من الأكشن والإثارة في فيلم العارف ، وأحداثه صورت بين مصر والصين وعبارة عن قصة ستجذب شريحة كبيرة من الجمهور.

وأكد أن كل فيلم له جمهور كبير ، وفي نفس الوقت لأول مرة منذ 5 سنوات سيشهد موسم عيد الأضحى أفلاما تطرح في موسم الصيف أي أنه موسمان في توقيت واحد خاصة أن الصيف سيستمر حتى نهاية سبتمبر القادم ، وذلك سيشهد عرض أفلام سينمائية كثيرة مؤجلة منذ فترة.

وتابع أن ذلك سيحقق رغبة الجمهور في مشاهدة نوعيات مختلفة من الأفلام السينمائية عالية التكلفة لنجوم كبار معروفين بتصدرهم الإيرادات بدور العرض ، اليوم نشاهد فيلما لكريم عبد العزيز وغدا لأحمد عز ثم فيلما لتامر حسني وفيلما للسقا ، بعد أن عشنا عاما ونصف نشاهد أفلاما منخفضة التكلفة ، حيث إن الجمهور سيكون في اشتياق لمشاهدة هذه الأفلام الكبيرة في موسمي العيد والصيف الفترة القادمة.