«الكهرباء» : 45 مليون جنيه لتطوير قطاع شرق التابع لشركة الإسكندرية

لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء

«الكهرباء» : 45 مليون جنيه لتطوير قطاع شرق التابع لشركة الإسكندرية
عمر سالم

عمر سالم

2:41 م, الأربعاء, 19 أغسطس 20

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن إجمالى استثماراتها في قطاع شرق، التابع لشركة الإسكندرية تصل إلى 45 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهي في يونيو الماضي.

وقال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إن الوزارة وشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء؛ لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقًا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

وأضاف شاكر أنه في نطاق قطاع شرق التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء والذى يبلغ عدد المشتركين به حوالى (500 ألف) مشترك تم خلال الفترة من 1/7/2019 حتى يونيو 2020 تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين حيث تم:

الانتهاء من التوسعات من خلال إضافة 3,4 كم كابلات جهد متوسط وإحلال 11,8 كم أخرى ،و إضافة 8,5 كم كابلات جهد منخفض وإحلال 5,9 كم أخرى.

وأوضح انه تم إضافة 19 كم شبكة هوائية جهد منخفض  وإحلال 10,4  كم أخرى ، وعدد 14 محولا وإحلال 37 .

وعن محاضر الضبطية القضائية تم تحرير فى نطاق قطاع شرق التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء عدد (8 آلاف ) محضر بإجمالى مبلغ يصل إلى حوالى  (16,7) مليون جنيه.

وبشأن العدادات مسبقة الدفع فقد تم تركيب حوالى (90 ألف ) عداد مسبق الدفع .ونتيجة لما تم تنفيذه من أعمال التوسعات والإحلال السابق ذكرها أدى ذلك إلى تخفيف الأحمال على مغذيات قائمة وتحسين الجهود لدى المواطنين وتأمين التغذية الكهربائية مما يقلل فترات انقطاع التيار الكهربائى لدى المواطنين وجارى إستكمال خطط التطوير طبقاً للجداول الزمنية المعدة. 

شدد شاكر على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على اسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل ، مؤكداً على أن شركات التوزيع تعكس صورة لوزارة الكهرباء كما أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة.

وأكد على ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والادارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.