«الكهرباء»: 160 مليون جنيه استثمارات لتطوير شبكات بورسعيد منذ 2014

لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة

«الكهرباء»: 160 مليون جنيه استثمارات لتطوير شبكات بورسعيد منذ 2014
عمر سالم

عمر سالم

5:01 م, الأربعاء, 28 أبريل 21

اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، عن أن إجمالى استثماراتها لتطوير شبكات قطاع بورسعيد بلغ 160 مليون جنيه، خلال الفترة من منتصف 2014 حتي أبريل 2021.

وأوضح محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن الوزارة وشركاتها المختلفة تسعى لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين مستوى الأداء، لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة، وتقليل فترات انقطاع التيار، ومواجهة الزيادة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة.

كما أكد على تنفيذ تلك المشروعات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح شاكر أنه فى نطاق قطاع بورسعيد والذى يضم كل من بورسعيد، وبورفؤاد، والجنوب الضواحى، والمناخ، الزهور والمناطق المحيطة بهم يبلغ عدد المشتركين به حوالى  310 آلاف مشترك، ويضم 10 مراكز وقرى، تم تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة عبر إحلال وتجديد وعمل عدد من التوسعات :

–   2  موزعات جهد متوسط  
–   90 محول وأكشاك قدرات مختلفة .
–  70 عامود هوائى جهد متوسط.

–  225 كم كابلات أرضية جهد متوسط .
–  1300 عامود جهد منخفض .
–  150  كم كابلات أرضية جهد منخفض   .
–  190 صندوق توزيع جهد منخفض .

وفى هذا الإطار أكد شاكر على رفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد علي أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

كما أكد على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والادارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.