«الكهرباء» و«سيمنس» تفتتحان أول مركز تدريب بالمنطقة الاقتصادية باستثمارات 420 مليون جنيه

أول وأكبر مركز تدريب مهنى وفنى بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة

«الكهرباء» و«سيمنس» تفتتحان أول مركز تدريب بالمنطقة الاقتصادية باستثمارات 420 مليون جنيه
عمر سالم

عمر سالم

6:50 ص, الخميس, 15 أكتوبر 20

يفتتح اليوم الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، وجو كايسر، رئيس شركة سيمنس العالمية، الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى، التى تعد أول وأكبر مركز تدريب مهنى وفنى بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة.

كشفت مصادر مسئولة فى الشركة الألمانية لـ«المال» أن إجمالى استثمارات الأكاديمية التى سيتم افتتاحها اليوم يصل لنحو 420 مليون جنيه.

وأضافت المصادر أن الأكاديمية تم إنشاؤها من خلال التحالف بين شركة سيمنس العالمية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وبالتنسيق مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويقدم مركز التدريب المهنى المشترك بين شركة سيمنس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي-GIZ برامج التعليم الشاملة والشهادات التى تلبى احتياجات السوق، بما يواكب المعايير العالمية.

ومن المنتظر أن تقوم الأكاديمية بسد الفجوة بين احتياجات السوق المستقبلية ومهارات المهندسين والفنيين بشكل فعّال فى كل من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما سيتم الإعلان عن إنشاء عيادة صحية مزودة بأحدث الأجهزة، بتبرع من الشركة الألمانية لدعم القطاع الصحى المصرى خلال الفترة المقبلة.

وستقدم الأكاديمية التدريب لأكثر من 5500 شاب مصرى ما بين مهندس وفنى على مدار الخمس سنوات المُقبلة فى التخصصات الفنيَّة المُتقدمة التى تتميز بأهميتها للاقتصاد المصرى مثل الميكانيكا الصناعية والمجالات الكهربائية والإلكترونية والتحكم والميكنة الآلي، بالإضافة إلى بناء المهارات الأساسية للمتدربين فى مجالات صيانة وخدمات محطات الكهرباء ومزارع الرياح. وأكدت المصادر أن اختيار المركز فى تلك المنطقة يرجع لأهمية وجود هذا المركز فى المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، أحد أهم المشروعات القومية، والتى يتوافر بها عدد من فرص العمل التى ستحتاج إلى تدريب فنى متقدم وأساليب حديثة لرفع كفاءة المهندسين والفنيين فى مجالات مختلفة