الكهرباء توقع عقد إنشاء محطة محولات التبين 8 لتأمين التغذية الكهربائية

بتكلفة 96 مليون جنيه

الكهرباء توقع عقد إنشاء محطة محولات التبين 8 لتأمين التغذية الكهربائية
عمر سالم

عمر سالم

6:41 م, الأربعاء, 16 يونيو 21

قامت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتوقيع عقد مع شركة (Energya Power And Telecom Solutions) لتنفيذ إنشاء محطة محولات التبين 8.

ويأتي ذلك فى إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية، وفى إطار تضافر الجهود من قطاعات الدولة المختلفة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتأتي المحطة بجهد 66/11 كيلو فولت سعة بمهمات من النوع المعزول بالغاز(GIS) (غير شامل توريد المحولات الرئيسية ) بنظام تسليم المفتاح.

وستساهم المحطة لتأمين التغذية الكهربائية المتزايدة للاغراض السكنية والصناعية في منطقة التبين التابعة لمنطقة كهرباء القاهرة، وأيضا لنقل أحمال شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء المغذاه من (التبين 1 والتبين 2 والتبين 4) بالإضافة إلى تلبية احتياجاتها الكهربابية  للمشروعات المستقبلية.

وتبلغ القيمة إجمالية للعقد حوالى 96 مليون جنيه مصرى ، ويتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تبلغ حوالى (10 شهور).

تأتى مثل هذة الأعمال تأكيداً لتوجيهات رئيس الجمهورية لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة  ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

وسيتم تنفيذ المشروع مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام.