«الكهرباء» توقع عقدًا لتدعيم محطتى محولات كفر الشيخ وزيزينيا بقيمة 102 مليون جنيه

التكلفة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى 102 مليون جنيه يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى (8) أشهر

«الكهرباء» توقع عقدًا لتدعيم محطتى محولات كفر الشيخ وزيزينيا بقيمة 102 مليون جنيه
عمر سالم

عمر سالم

3:47 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء اليوم عقدًا مع شركة السويدى للمحولات لتنفيذ مشروع توريد وتركيب (6) محولات لمحطتى محولات كفر الشيخ وزيزينيا، لمجابهة زيادة الأحمال وعمل عدد من الإحلالات والتوسعات بهذه المناطق.

أوضحت المهندسة صباح مشالى رئيس المصرية لنقل الكهرباء ، أن العقد يتضمن توريد وتركيب عدد (6) محولات سعة 175 م.ف.أ جهد 220/66/11 ك.ف لمحطتى محولات كفر الشيخ جهد 500 ك.ف وزيزينيا جهد 220 ك.ف كأمر إضافى على العقد رقم ( 73/2017/2018 .

وأضافت مشالى أن التكلفة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى 102 مليون جنيه يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى (8) أشهر من تاريخ الإخطار بالقبول (Notice of Award).

وتأتى هذه العقود فى إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية بمحافظات مصر المختلفة، ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة للمواطنين.

يذكر أن المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وقعت عقودًا مع شركات محلية لتوريد نحو 101 محول كهرباء وتركيبهما بقيمة إجمالية تصل إلى 656 مليون جنيه، حيث تم توقيع العقد الأول مع شركة النصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية (الماكو) لتنفيذ مشروع؛ لإضافة 50 محولًا بعدد من محطات المحولات بمناطق الكهرباء المختلفة؛ لمجابهة زيادة الأحمال بهذه المناطق.

وتخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تنفيذ استثمارات تصل إلى 19.55 مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020، والارتقاء بدور المركز القومى للتحكم فى الطاقة ومـراكز التحكمات الإقليمية بالشبكة القومية.

كمت تخطط لإنشاء تحكم مركز قومى جديد، على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتحسين أداء الشبكة الحالية وزيادة الاعتمادية بها، عن طريق إحلال وتجديد الشبكات القائمة وإنشاء المشروعات الجديدة اللازمة لمواجهة الزيادة فى الأحمال، ونقل الطاقة المولدة من مشروعات محطات التوليد الجارى إنشاءها إلى مراكز الأحمال.