"الكهرباء" تنظم دورة تدريبية للعاملين بالفنادق لتحسين الإضاءة

تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالشراكة مع وزارة السياحة، بتنظيم دورة تدريبية تحت عنوان "بناء قدرات العاملين بالقطاع الفندقى، على تحسين كفاءة نظم الإضاءة فى الفنادق" خلال الفترة من 22- 26  فبراير 2015، وذلك من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة الممول من البرنامج الإنمائى  للأمم المتحدة   (UNDP)وبرنامج  تحسين كفاءة الطاقة في المباني في دول حوض البحر المتوسط (MED-ENEC) الممول من الاتحاد الأوروبي.

"الكهرباء" تنظم دورة تدريبية للعاملين بالفنادق  لتحسين الإضاءة
جريدة المال

المال - خاص

12:18 م, الثلاثاء, 24 فبراير 15

عمرسالم :

تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالشراكة مع وزارة السياحة، بتنظيم دورة تدريبية تحت عنوان “بناء قدرات العاملين بالقطاع الفندقى، على تحسين كفاءة نظم الإضاءة فى الفنادق” خلال الفترة من 22- 26  فبراير 2015، وذلك من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة الممول من البرنامج الإنمائى  للأمم المتحدة   (UNDP)وبرنامج  تحسين كفاءة الطاقة في المباني في دول حوض البحر المتوسط (MED-ENEC) الممول من الاتحاد الأوروبي.

وتأتى الدورة استجابة لسياسة وتوجيهات الدولة الرامية نحو تنفيذ الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة التى تم اعتمادها من مجلس الوزراء بتاريخ 11/7/2012 والتى تضمن أحد اجراءاتها خفض استهلاك الطاقة بالمبانى الحكومية مع الزامها باستخدام نظم الإضاءة عالية الكفاءة وأن القطاع يبذل مجهودات نحو اتخاذ العديد من الإجراءات الخاصة لتحقيق هذا الهدف مع إيجاد مبادرات فريدة ومتميزة للحفاظ علي الطاقة والبيئة ويأتى على درجة عالية من الأهمية بناء قدرات العاملين بمختلف الجهات على الاسلوب الأمثل لتحسين كفاءة الطاقة بهدف تنفيذ هذه المبادرات بما يحقق الهدف المرجو منها.

 تهدف  الدورة الى بناء قدرات العاملين على أساليب تحسين كفاءة استخدام الطاقة وإدارة الطلب عليها وبالأخص تحسين نظم الاضاءة كونها من الآليات الفعالة لترشيد الاستهلاك حيث إنها آلية لا تحتاج الى تجهيزات معقدة لها جدوى فنية واقتصادية وفترة بسيطة لاسترجاع الاستثمار.

هذا ويحاضر بالندوة التدريبية عدد من الخبراء والمتخصصين فى إدارة الطلب على الطاقة وتحسين كفاءتها.

كما تأتى هذه الدورة فى إطار تنفيذ المبادرة التى تبنتها وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة المالية والتى تهدف الى خفض تكاليف التشغيل فى عدد 100000 غرفة فندقية من خلال رفع كفاءة الطاقة وادخال نظم الطاقة المتجددة وتمهيدا للبدء فى تنفيذ المشروعات الاسترشادية لاستخدام تكنولوجيا الليد فى 2000 غرفة فندقية تمهيدا لوضع آلية تنفيذية لهذه المبادرة.

يشارك فى الجلسة الافتتاحية للدورة كل من: السيد المهندس محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء والمهندس عماد حسن مستشار وزير السياحة لشئون الطاقة ممثلا لوزارة السياحة والسيد الدكتور كيرت فيتسجارد مدير برنامج تحسين كفاءة الطاقة في المباني في دول حوض البحر المتوسط الممول من الإتحاد الأوروبي والسيد الدكتور/ إبراهيم يس مدير مشروع تحسين كفاء الطاقة الممول من البرنامج الانمائي للامم المتحدة ومرفق البيئة العالمى.

وتعتبر هذه الدورة الثالثة من دورات يتم تنظيمها لبناء وتنمية قدرات العاملين بمختلف قطاعات الدولة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة فى المبانى والتى يتم تنظيمها هذه المرة للعاملين فى القطاع الفندقى.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد تنظيم الدورة السابقة تم تنفيذ مشروعات استرشادية فى ثلاثة فنادق مختلفة بالقاهرة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية ووزارة السياحة وسوف يتم نشر نتائج المشروعات الاسترشادية فور الانتهاء من دراسة التقييم حتى يتسنى التوسع فى التطبيق.

جريدة المال

المال - خاص

12:18 م, الثلاثاء, 24 فبراير 15