«الكهرباء» تمد مهلة تلقي طلبات تحويل الممارسة إلى عدادات كودية لنهاية يونيو

انتهت من تلقي 1.340مليون طلب

«الكهرباء» تمد مهلة تلقي طلبات تحويل الممارسة إلى عدادات كودية لنهاية يونيو
عمر سالم

عمر سالم

6:52 م, الأربعاء, 7 أبريل 21

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات التحويل من الممارسة إلى العدادات الكودية على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء، لتنتهى نهاية يونيو المقبل.

يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين، وإتاحة الفرصة للتقدم بطلبات للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية. 

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الاجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها علي المنصه الالكترونية ،  والتى بلغت حتى الآن حوالى مليون و340 ألف  طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية .

يذكر أن نظام الممارسة عبارة عن محضر تحرره شرطة الكهرباء، أو من خلال حق الضبطية القضائية، لأحد المواطنين غير المنطبق عليهم شروط تركيب العدادات؛ نظرًا لمخالفة بناء أو غيرها، ويتم وضع تقدير جزافى لاستهلاك المواطن من الطاقة، مقابل مبلغ من المال شهريًا، سواء قام بالاستهلاك أم لا.

وتسمح القواعد الجديدة بتركيب العداد الكودى لحالات مخالفة لقواعد البناء، أبرزها العقارات التى تخل بالسلامة الإنشائية، والتى تتعدى على خطوط التنظيم المعتمدة، إضافة إلى المبانى التى تجاوزت قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، وكذلك التى تم بناؤها على الأراضى المملوكة للدولة، والخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل.