الكهرباء تلزم الأجانب بتحليل PCR وتتعاقد مع شركة لتعقيم مبانيها لمواجهة كورونا

تقرر وقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة

الكهرباء تلزم الأجانب بتحليل PCR وتتعاقد مع شركة لتعقيم مبانيها لمواجهة كورونا
عمر سالم

عمر سالم

5:15 م, الأحد, 15 مارس 20

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرة كل 15 يوما، وقررت إلزام الأجانب القادمين من الخارج بداية من اليوم 15 مارس ، بضرورة إحضار تحليل PCR.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي للوزارة ، إنه تقرر وقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى، لمنع التجمعات أو الاختلاط بين الأشخاص خلال الفترة المقبلة، بالاضافة إلى إلزام الأجانب الموجودين بالمواقع لعمل عمرات أو صيانات أو أي أعمال أخرى بأن يطبق عليهم نظام متابعة الحرارة وكارت متابعة يومى.

وأكدت الوزارة على ضرورة التنبيه على كافة السائقين بتعقيم الأتوبيسات يوميا، مع التنبيه على كافة عاملين المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرة.

الكهرباء تلغي البصمة لموظفيها لمواجهة كورونا

وأعلنت الوزارة منذ قليل في بيان لها، إلغاء التوقيع بالبصمة بكافة شركاتها بداية من اليوم 15 مارس ، والتعامل بالكارت وفى حالة عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر، وذلك طبقاً لقرارات الحكومة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأضافت أن تلك القرارات تأتي في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وحفاظا علي صحة العاملين بالقطاع وأسرهم ومنعا لانتشار فيروس كورونا، فإنه تقرر اتخاذ الإجراءات التالية كاجراء وقائي وهي كالتالي:

أن يتم الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند الدخول لمبانى الشركة لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38.5o. ، كما أن أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه.

وأكدت الوزارة التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكافة المباني التابعة وخصوصاً المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.

وأضافت أنه في حالة عودة العاملين من الخارج يتم الكشف عليهم من خلال الإدارة الطبية وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يوماً من تاريخ العودة ولا يتم استلامه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية.