الكهرباء تعلن عن بشرى حول تركيب العدادات للمباني المخالفة والعشوائية

أن فتح الباب مجددًا سيكون في صالح الوزارة خلال الفترة المقبلة

الكهرباء تعلن عن بشرى حول تركيب العدادات للمباني المخالفة والعشوائية
عمر سالم

عمر سالم

1:56 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

كشف المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن بشرى للمواطنين والمباني المخالفة، بأن الوزارة أرسلت مذكرة لمجلس الوزارة وتجري مشاورات مع مجلس الوزراء لفتح الباب أمام تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا بوقف تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية خلال ٣٠ يونيو ٢٠١٨.

وأضاف دسوقي خلال مؤتمر صحفي على هامش افتتاح المعرض الدولي للطاقة الكهربائية “إليكتريكس” أن فتح الباب مجددًا سيكون في صالح الوزارة خلال الفترة المقبلة لاسيما أنها تساهم في تقليل الفقد بالشبكة القومية.

واستمراراً لسعى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتأمين التغذية الكهربائية اللازمة لتلبية متطلبات التنمية الشاملة على أرض مصر في كافة المجالات، فقد قام القطاع بجهودٍ كبيرة لتنفيذ مشروعات عملاقة لتوليد الطاقة الكهربائية وقد وصل إجمالي القدرات الكهربائية المضافة إلى الشبكة الكهربائية الموحدة فى نهاية عام 2018 إلى ما يزيد عن 25 ألف ميجاوات.

وأضاف أن الشبكات الذكية تمثل نقلة نوعية في مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بالوقت الحالي، وهي تعتمد بشكل كبير على استغلال موارد الطاقة المتجددة وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء وتقليل تكلفة إنتاجها، كما تعمل على جعل المستهلك أحد الشركاء فى إدارة المنظومة الكهربائية، وتتيح له خيارات عديدة لشراء الكهرباء من أكثر من مصدر، وترتكز الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصري على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية.