«الكهرباء» تعلن حالة الطوارئ وتلغى الإجازات وتدفع بماكينات الديزل

استعدادًا لعيد الأضحى

«الكهرباء» تعلن حالة الطوارئ وتلغى الإجازات وتدفع بماكينات الديزل

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى شركات توزيع الكهرباء التجهيز لاستقبال عيد الأضحى الأسبوع المقبل، عبر إعلان حالة الطوارئ القصوى فى كل الشركات التابعة لها، وإلغاء الإجازات وتشكيل فرق للتعامل مع أى أعطال طارئة على مستوى كل شركات التوزيع.

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء، إن الوزارة أنهت كل الاستعدادات لعيد الأضحى وتوفير التغذية لكل القطاعات على مستوى الجمهورية .

 وأشار «حمزة»، لـ»المال»، إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بكل قطاعات شركات توزيع وإنتاج ونقل الكهرباء على مستوى الجمهورية، ولا سيما أن فترة إجازة عيد الأضحى ستتزامن مع موجة ترتفع فيها درجات الحرارة لمستويات كبيرة، ما سيسهم فى زيادة الأحمال والطلب على الطاقة الكهربائية.

وأضاف أن هناك تنسيقًا كاملًا بين وزارتى الكهرباء والبترول لتوفير الوقود للمحطات، إضافة إلى «التنمية المحلية» لتوفير التغذية للساحات والمساجد خلال صلاة العيد والاحتفالات، والدفع بماكينات الديزل إلى الأماكن الحيوية والمستشفيات والتجمعات وغيرها لتأمين التغذية ضد أى أعطال أو انقطاعات طارئة.

فى سياق متصل، كشف مسئول فى الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية بشركات التوزيع على مدار 24 ساعة خلال العيد، كما سيتم العمل بشكل مستمر لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.

وأوضح المصدر أن الوزارة قامت بإنهاء عمليات الصيانة لمحطاتها قبل دخول فصل الصيف وبالتزامن مع اجازة عيد الأضحى،

كما قامت بالعديد من الخطوات والاستعدادات، أبرزها تشكيل فرق الطوارئ على مدار اليوم لمجابهة أى أعطال أو فصل طارئ وسرعة إعادة التيار للمواطنين.

 كما أن الشركات التابعة للوزارة قامت بتجهيز مولدات الديزل ووحدات الطوارئ للدفع بها عند الحاجة، إضافة إلى فتح جميع مراكز الخدمة بالقرى والمدن لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات مع عمل نوباتجيات نهارية وليلية، مع الاستمرار فى العمل بمراكز ووحدات شحن العدادات مسبقة الدفع على مدار اليوم.