«الكهرباء» تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الفطر

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن الوزارة انتهت من وضع استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، باتخاذ الإجراءات لمواجهة أى أعطال خلال أيام العيد.

«الكهرباء» تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الفطر
عمر سالم

عمر سالم

9:10 م, الأحد, 2 يونيو 19

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن الوزارة انتهت من وضع استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، باتخاذ الإجراءات لمواجهة أى أعطال خلال أيام العيد.

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن محمد شاكر وزير الكهرباء، عقد اجتماعات مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء وشدد خلال الاجتماع بتكثيف مجهوداتهم استعدادًا للعيد، بتأمين واستقرار التيار الكهربائى.

أضاف حمزة أن الوزارة رفعت حالة الاستعداد القصوى تمهيدا لاستقبال العيد لمواجهة أى أعطال مفاجئة، وتأمين تغذية المساجد الكبرى وساحات الصلاة دون انقطاع، لضمان توصيل الخدمة بشكل جيد للمواطنين.

أوضح أنه لا تخفيف للأحمال خلال فترة العيد، مؤكدًا أن غرفة عمليات منعقدة بشكل مستمر بمقر الوزارة بالتعاون مع جميع المحافظات لمتابعة الأعطال، وتلقى الشكاوى والتعامل السريع مع أى أعطال، وتخصيص خط اتصال 121 لتلقى أى شكاوى فى الأعطال على مستوى الجمهورية على مدار 24 ساعة.

أكد أنه تم وقف جميع الصيانات على مستوى الجمهورية خلال فترة العيد، موضحاً أن شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية تستعد بماكينات طوارئ «ديزل» لمواجهة أى أعطال مفاجئة، وتبديل التغذية الكهربائية منها لحين إصلاح الأعطال.

بدأت شركة شمال القاهرة برئاسة حسام الدين عفيفى، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استعداتها لعيد الفطر، بتشكيل 4 غرف عمليات فى قطاعات الشركة، علاوة على غرفة عمليات مركزية فى المقر الرئيسى للشركة، لتجنب حدوث أى مشكلات فى الكهرباء، وإلغاء الإجازات للفنيين وتوزيعهم على القطاعات خلال العيد.

قال إنه تقرر تزويد المساجد الكبيرة وساحات الصلاة بماكينات طوارئ احتياطية، ويجرى الآن مراجعة صناديق وأكشاك الكهرباء المغذية للمساجد، والمنشآت الحيوية وأماكن الاحتفالات الرئيسية.

قال سامى أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه تم الانتهاء من عمليات تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد أثناء صلاة العيد، من خلال التنسيق مع شرطة الكهرباء والمحليات، وتكثيف الحملات ضد سرقات التيار.

أشار أبو وردة إلى أنه تم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدى الساعة، وتوفير مولدات متحركة للمناطق التى تتأثر بضعف التيار أو يحدث بها أعطال مفاجئة.

أوضح أنه تم الاتفاق مع رؤساء القطاعات والإدارات على عمل جدول يومى بالنوبتجيات الموجودة على مدى اليوم التى تنقسم إلى 3 نوبتجيات بمعدل 8 ساعات عمل يوميا بما يحقق العدالة بين العاملين.