«الكهرباء» تطمئن المواطنين: رمضان والصيف بلا انقطاعات ونمتلك فائضا كبيرا

الدفع بماكينات الطوارئ والتنسيق مع الصحة والتنمية المحلية

«الكهرباء» تطمئن المواطنين: رمضان والصيف بلا انقطاعات ونمتلك فائضا كبيرا
عمر سالم

عمر سالم

8:52 م, الخميس, 23 أبريل 20

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من وضع استعداداتها وجهودها لتلبية احتياجات السوق المحلية خلال شهر رمضان، بالتنسيق مع عدة جهات، أبرزها وزارتى الصحة والتنمية المحلية لتأمين التغذية الكهربائية خلال أيام الشهر المبارك، خاصة الأماكن الحيوية والعامة.

وقال الدكتور خالد الدستاوي العضو المتفرغ بالشركة القابضة لكهرباء مصر لشئون شركات توزيع الكهرباء، إن الوزارة رفعت حالة الطوارئ بجميع شركات توزيع الكهرباء، وإعداد خطة لمواجهة أى أعطال فنية طارئة.

وأضاف الدستاوي فى تصريحات لـ”المال”، أن الوزارة وشركاتها تمتلك فرق طوارئ وماكينات ديزل ومحطات توليد كهرباء متنقلة يمكن الدفع بها حال أى أعطال.

أشار إلى أنه سيتم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، علاوة على غرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة، لافتاً إلى أن هناك خطة لمواجهة أى عطل قد يحدث بشكل مفاجئ لإصلاحه فى أسرع وقت ممكن

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة انتهت من وضع الاستعدادات التى بدأتها منذ أسابيع، ووقف جميع برامج الصيانة خلال الشهر الكريم منعا لأى انقطاعات للتيار الكهربائي.

أوضح أن الوزارة تلتزم بتأمين التغذية الكهربائية من خلال توفير ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء، لاستخدامها حال حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة لحين إصلاح تلك الأعطال.

وأشار إلى أنه تم إنشاء محولات ومغذيات جديدة بالمناطق التى تعانى من مشاكل على مدار الفترات الماضية، مؤكدًا أن الصيف الجارى سيكون بلا انقطاعات أو مشاكل نهائيًا، خاصةمع وجود فائض فى الإنتاج يتخطى 14 آلاف ميجاوات.

وأكد أن وزير الكهرباء، محمد شاكر، عقد اجتماعات مع رؤساء الشركات المختلفة الذين وجهوا رؤساء القطاعات والهندسات المختلفة بتوفير مولدات كهربائية باغلب المستشفيات والميادين المختلفة، والتى تشهد إقبالا كثيفًا من المواطنين.

قال سامى أبو وردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والمسئولة عن التغذية الكهربائية فى 5 محافظات بصعيد مصر، إن الصيف المقبل لن يكون به أى انقطاعات للتيار الكهربائيي

وأشار أبو وردة إلى أن الشركة ضخت استثمارات جديدة بالمليارات خلال العام المالى الجارى لتحديث الشبكات، وتطوير وإحلال وتجديد الأكشاك والموزعات والخطوط الهوائية، منعا لأى انقطاعات، مطالبا بضرورة ترشيد الاستهلاك خلال أشهر الصيف.