الكهرباء تطلق خدمة لشحن العداد عن طريق الموبايل بشركتين.. تعرف عليهما

وأوضح أيمن حمزة أنه لكي يتمكن المستهلك من الاستفادة من الخدمة فإنه يجب عليه التوجه إلى شركة التوزيع التابع لها لاستبدال كارت الشحن القديم بآخر به خاصية Nfc مجانا وبدون أى رسوم

الكهرباء تطلق خدمة لشحن العداد عن طريق الموبايل بشركتين.. تعرف عليهما
عمر سالم

عمر سالم

9:09 ص, السبت, 19 أكتوبر 19

أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة خدمة جديدة للتيسير على المواطنين وهو إمكانية المشتركين ، الذين لديهم عدادات مسبوقة الدفع “نظام الكارت” القيام بشحن عداداتهم عن طريق الموبايل أو الفيزا.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي للوزارة في تصريحات للمال ، أنه تم عقد عدد من التجارب لتطبيق الخدمة وتم البدء بتجربتها في نطاق شركتي جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ؛ والقناة للتوزيع في بعض الأماكن التابعه لهما وليس كل المناطق.

وأضاف أن تجربة شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع عبر المحمول بخاصية  “nfc” والفيزا بمنطقة الشيخ زايد و6 أكتوبر، أثبتت نجاحها بنسبة 100% وهما المنطقتان اللتين تم تطبيق التجربة عليهما حتى الآن.

وأوضح أيمن حمزة أنه لكي يتمكن المستهلك من الاستفادة من الخدمة فإنه يجب عليه التوجه إلى شركة التوزيع التابع لها لاستبدال كارت الشحن القديم بآخر به خاصية Nfc مجانا وبدون أى رسوم ، موضحا أن هذه الخدمة سوف تيسر على المواطنين عملية شحن العداد من داخل المنزل.

وأشار إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ستسعي خلال الفترة المقبلة لتعميم التجربة على جميع شركات التوزيع التسع التابعه لها وذلك ضمن خططها لميكنة وتحديث خدماتها وللتيسير على المواطنين.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة قد أكد أن هناك مشاكل فى فواتير الكهرباء الشهرية وأخطاء يعانى منها المواطنون بسبب تدخل عناصر بشرية، مؤكدا أن هذه الأخطاء لن تنتهى بنسبة 100% إلا بعد التحول من عدادات تقليديه إلى أخرى مسبوقة الدفع.

ولفت وزير الكهرباء إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 8 ملايين و 200 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الآن.

ولفت شاكر إلى أن إجمالى عدد المشتركين على الشبكة القومية حالياً يصل لنحو 36 مليون مشترك منزلى وصناعى وتجارى، وأن تغيير العدادات القديمة للقضاء على أخطاء الفواتير وغيرها من المشاكل.

وأضاف هناك خطة للتحول تماماً إلى العدادات الذكية خلال بحلول 2025.