«الكهرباء» تطرح ممارسة لربط محطة «مونوريل زايد» بالشبكة القومية على 8 كيانات محلية وأجنبية

بأطوال 21 كيلومترا.. وتلقى العروض الأسبوع الجارى

«الكهرباء» تطرح ممارسة لربط محطة «مونوريل زايد» بالشبكة القومية على 8 كيانات محلية وأجنبية
عمر سالم

عمر سالم

9:39 ص, الأحد, 22 أغسطس 21

طرحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممارسة على 8 شركات وتحالفات محلية وأجنبية لتوريد وتركيب كابلات ذات جهد 66 كيلو فولت لصالح محطة مونوريل زايد فى السادس من أكتوبر، بإجمالى أطوال يصل إلى 21 كيلومترا.

مصادر: «المصرية الصينية» و«الجيزة باور» و«الرياض السعودية» وتحالف «إنيرجيا تليكوم وإنيرجيا للكابلات – السويدي» الأبرز

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، فى تصريحات لـ«المال»، أن الشركات الثمانية تضم «المصرية الصينية»، و«إيجيتك السويدي»، و«الجيزة باور»، و«الكابلات الكهربائية» المصرية، و«الرياض» السعودية، و«الجيزة للكابلات»، و«كابلات مصر»،  بالإضافة إلى تحالف «إنيرجيا تليكوم – وإنيرجيا للكابلات – والسويدي».

وأضافت المصادر أن الممارسة تتضمن تنفيذ مسارين للكابلات بجهد 66 كيلو فولت، لربط محطة محولات مونوريل زايد فى السادس من أكتوبر بالشبكه القومية للكهرباء.

وأشارت إلى أنه من المقرر تلقى وفتح العروض المقدمة من الشركات المتنافسة خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت المصادر أن مدة التنفيذ تصل إلى 10 أشهر، وتصل قيمة خطاب الضمان للمسارين الأول والثانى إلى 5.7 ملايين جنيه، ويعد المشروع ضمن الخطة الإستراتيجية لوزارة الكهرباء لتوفير الطاقة للمشروعات القومية.

وبلغ إجمالى القدرة الرسمية للشبكة القومية للكهرباء نحو 60 ألف ميجاوات بنهاية يناير الماضى، مقارنة مع نحو 35 ألف ميجاوات فى 2015، ويصل إجمالى عدد المشتركين على الشبكة القومية للكهرباء لنحو 37 مليونًا على مختلف الجهود المنخفض والمتوسط والفائق، متوقع وصولهم إلى 38 مليونًا بنهاية 2021.