الكهرباء: بدء تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة فورًا.. ونعمل على استعادة الأموال الضائعة

اكدت انه سيساهم في تحسين جودة كافة الخدمات بالقطاع

الكهرباء: بدء تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة فورًا.. ونعمل على استعادة الأموال الضائعة
عمر سالم

عمر سالم

2:02 م, الأثنين, 29 يوليو 24

أعلن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة، أن الشغل الشاغل خلال المرحلة المقبلة هو خفض تكاليف الإنتاج الرئيسي والعمل على استعادة أموال الكهرباء الضائعة من خلال التصدي الفاقد الناتج عن السرقات والوصلات غير القانونية.

وأضاف عصمت أنه سيتم البدء الفوري في تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بإلغاء جميع عوائق تركيب العدادات الكودية والبدء بالحالات المسجلة على منصة الكهرباء والتوسع في هذا النظام كأداة ضرورية لعلاج أزمة سرقات التيار الكهربائي وتحصيل المستحقات وغيرها من الإجراءات.

وأشار إلى أن ذلك سيساهم في الوصول إلى الجودة فى جميع الخدمات المتعلقة بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، وان التواجد الميدانى وتقديم الحلول السريعة لما قد يطرأ من مشاكل والتسهيل على المواطنين من اهم معايير تقييم الاداء فى المرحلة الحالية.

وأكد عصمت، أن سيتم اتخاذ مايلزم للتصدي لظاهرة الفاقد الناتج عن سرقة التيار الكهربائي، وتفعيل نظام الصيانة والمتابعة لخفض الفاقد الفني والنزول به إلى معدلاته الطبيعية، والبدء الفوري في تركيب العدادات الكودية دون قيود ودون اشتراطات مسبقة، في إطار قرار مجلس الوزراء لتحقيق المستهدف بالحفاظ على أموال الكهرباء، مشيرا إلى تحسين وضع الشبكة على كافة الجهود وزيادة معدلات الكفاءة وانعكاس ذلك على تكلفة إنتاج الكيلووات.