الكشف على 700 منتفعة و170 طفلا خلال يومين فى حملة حقك تنظمى بالإسكندرية

والتى تجرى بكل الوحدات الثابتة بالمنطقة، وكذلك بعدد من العيادات المتنقلة وذلك تحت إشراف الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

الكشف على 700 منتفعة و170 طفلا خلال يومين فى حملة حقك تنظمى بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

9:17 ص, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

صرح الدكتور أيمن حليم مدير عام منطقة غرب الإسكندرية الطبية، بأنه قد تمت فعاليات اليومين الأول والثانى للحملة القومية التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية “حقك تنظمى” والتى تجرى بكل الوحدات الثابتة بالمنطقة، وكذلك بعدد من العيادات المتنقلة، تحت إشراف الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وأوضح “حليم” أنه قد تم خلال اليوم الأول الكشف وتقديم وسائل تنظيم الأسرة مجانا لـ 304 منتفعات وتقديم مشورة لـ 110 منتفعات ، وعمل 42 أشعة بالموجات فوق الصوتية ، كما تم الكشف على 82 طفلا وإعطاؤهم العلاج مجانا ، بينما تم فى اليوم الثانى تقديم وسائل تنظيم الأسرة مجانا لـ 300 منتفعة والكشف على 85 طفلا وإعطائهم العلاج مجانا.

وأشار مدير عام منطقة غرب أنه تم عمل ندوات تثقيفية وتقديم هدايا عينية للمنتفعات، كما تم على هامش الحملة تنظيم معرض لمنتجات نوادى المرأة.

جدير بالذكر أن الحملة تتم بمحافظة الإسكندرية على مرحلتين : المرحلة الأولى من ١١ إلى ١٥ أكتوبر بمناطق المنتزه وشرق ووسط وغرب ، والمرحلة الثانية من ١٨ إلى ٢٢ أكتوبر بمناطق الجمرك والعجمي والعامرية وبرج العرب.