"الكرم" و"بلس" يدعمان ري الـ1،5 مليون فدان بالطاقة الشمسية


 
"الكرم" و"بلس" يدعمان ري الـ1،5 مليون فدان بالطاقة الشمسية

"الكرم" و"بلس" يدعمان ري الـ1،5 مليون فدان بالطاقة الشمسية
جريدة المال

المال - خاص

12:06 م, الأثنين, 4 يناير 16

  المال – خاص

أبرمت كل من شركة “الكرم”للطاقة الشمسية (كرم سولار) وشركة “بلس” للتأجير التمويلى، اتفاقية تعاون تهدف إلى توفير التمويل اللازم لشركات القطاع الخاص للاعتماد بشكل أكبر على الطاقة المتجددة في تشغيل أنظمة الري الخاصة باستصلاح أراضى مشروع الـ 1.5مليون فدان.
وبموجب الاتفاق ستقوم  “بلس”  بتوفير التمويل اللازم لعملاء كرم سولار من الشركات والمزارع الراغبة في تحويل مضخات الآبار و الري من الديزل للطاقة الشمسية و خصصت 30 مليون جنيه لتحقيق هذه الغاية خلال عام 2016.
 
ومن جانبه، أكد عمرو لمعي رئيس مجلس الإدارة لـ “بلس” ، أن التمويل سيكون متاحا لعملاء شركة الكرم الراغبين في تحويل مضخاتهم إلى العمل بالطاقة الشمسية، إذ سيقوم العملاء بسداد 25 % فقط من إجمالي التكلفة، كدفعة أولى مع إمكانية تقسيط باقي التكلفة على خمس أو سبع سنوات عبر خدمات التأجير التمويلى المقدمة من “بلس”.
 
وفي الوقت نفسه، أوضح أحمد زهران، الرئيس التنفيذي لشركة الكرم، أن الاتفاق يعد الأول من نوعه الذي يوفر حلولا تمويلية متكاملة تشجع الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة الشمسية في مصر، مشيرا إلى أنه يفتح المجال أمام تمكين القطاع الخاص من التغلب على مشكلات التمويل وعدم توافر السيولة النقدية والتي كانت دائما السبب في تأجيل أو إلغاء مشروعاته في هذه المجال الحيوي.
 
وتأتى هذه الاتفاقية في إطار إيمان كلا الشركتين بالمسئولية الملقاة على عاتق القطاع الخاص المصري، بالمساهمة في دعم المشروعات القومية الكبرى والاعتماد على حلول مبتكرة وغير تقليدية من أجل دفع عجلة التنمية، وبما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى ويعود بالنفع على المجتمع ككل.

جريدة المال

المال - خاص

12:06 م, الأثنين, 4 يناير 16