«الكازار» تواصل التوسع بإطلاق مشروعين في أكتوبر والقاهرة الجديدة

تطوير 9 مشروعات بإجمالى 2000 فدان ما بين شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالى بإجمالى استثمارات 300 مليار جنيه

«الكازار» تواصل التوسع بإطلاق مشروعين في أكتوبر والقاهرة الجديدة
المال - خاص

المال - خاص

10:06 ص, الأربعاء, 25 سبتمبر 24

تنوى شركة «الكازار للتطوير العمرانى» إطلاق مشروعين فى القاهرة الجديدة على مساحة 300 فدان والآخر بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 100 فدان، بالإضافة لضخ 15 مليار جنيه لاستكمال تنفيذ 9 مشروعات تابعة لها فى السوق المصرية، تزامناً مع مواصلة سياستها فى التنفيذ والبناء قبل طرح الوحدات للبيع.

وقال نادر خزام الرئيس التنفيذى لـ “الكازار”: إنها تعمل حالياً على تطوير 9 مشروعات بإجمالى 2000 فدان، ما بين شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالى بإجمالى استثمارات 300 مليار جنيه.

وأضاف “خزام”، فى تصريحات لـ “المال”، أن “الكازار” تعطى أولوية للتنفيذ والإنشاءات قبل الطرح للبيع لكسب ثقة العملاء وتقليل مخاطر ارتفاع التكلفة، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 20 مليار جنيه بنهاية 2024، مقابل 6 مليارات جنيه مبيعات محققة بنهاية 2023.

وأشار إلى أن الشركة حققت مبيعات منذ بداية العام ما بين 15 إلى 16 مليار جنيه، وضخت استثمارات بقيمة 7 مليارات جنيه فى الأعمال الإنشائية.

وذكر أن المبيعات للعملاء المصريين بالخارج والأجانب تدور قرب %30 من المبيعات الإجمالية، أما فى الساحل الشمالى فالنسبة تلامس %20.

وتستعد «الكازار للتطوير العمرانى» لطرح المرحلة الثانية من مشروعها «The Crest» فى القاهرة الجديدة، بإجمالى مبيعات متوقعة تصل إلى 4 مليارات جنيه، وذلك ضمن مشاركتها فى معرض سيتى سكيب، كما ستقدم عروضا خاصة لمشروعات «صافيا» و«كريك تاون» و«جو هليوبوليس”.

ومن المقرر أن تضم المرحلة الثانية من مشروع «The Crest» 200 وحدة، تشمل شققاً سكنية، ووحدات دوبليكس، وفيلات وتاون هاوس، بمساحات تتراوح بين 85 و330متر، والتى تتميز بتصميمات معمارية مميزة، من مكتب المهندس رائف فهمى، وتغطى %83 من المشروع الممتد على مساحة 158 فدان، بحسب خزام.

وتمكنت «الكازار» من تحقيق مبيعات فى المشروع بقيمة 5 مليارات جنيه منذ بداية العام الجارى، من إجمالى مبيعات متوقعة تبلغ 6 مليارات جنيه خلال 2024، ومن المقرر أن تنتهى الشركة من أعمال الإنشاءات فى المشروع الذى تبلغ استثماراته 30 مليار جنيه، فى غضون ثلاث سنوات ونصف ابتداءً من العام الجارى، على أن تبدأ فى تسليم وحدات المشروع عام 2027.

ويقع «The Crest» فى موقع مميز بمنطقة التجمع الخامس، على تقاطع الطريق الدائرى الأوسطى وشارع الـ90 الجنوبى، ويبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة، وطريق العين السخنة، والجامعة الأمريكية فى القاهرة الجديدة 5 دقائق فقط.

أما عن مشروع «Safia» الذى يعد أحدث مشروعات الكازار، فهو مشروع سكنى فندقى، يقع فى الكيلو 186 الساحل الشمالى بمنطقة رأس الحكمة، على مساحة 180 فدانا، بإجمالى استثمارات تصل إلى 60 مليار جنيه.

ويقام المشروع على مصاطب بارتفاعات فوق سطح البحر تبدأ من 3 أمتار وتصل إلى 40 متر، وهو ما يجعل جميع وحداته ترى البحر، بتصميم من مكتب المهندس رائف فهمى، ومن المقرر تسليمه فى 2029.

وكشف “خزام”، أن الشركة حققت حتى الآن مبيعات فى مشروع الساحل الشمالى بقيمة 11.8 مليار جنيه من إجمالى المبيعات المتوقعة.

وستقدم «الكازار» خلال معرض «سيتى سكيب» الذى سيقام فى الفترة من 25 حتى 28 سبتمبر الحالى، عروضا مميزة فى كافة مشروعاتها، ومن ضمنها «Creek Town»، وهو مجمع سكنى فاخر يقع على مساحة 100 فدان على طريق السويس يضم 1500 وحدة سكنية متنوعة تتناسب مع مختلف احتياجات العملاء، تشمل شقق سكنية، وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات.

ويتضمن «Creek Town» مرافق رياضية متكاملة تشمل مناطق ‍خضراء و نادى مخصص لممارسة الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى «Creek District » وهو مشروع تجارى إدارى، يضم وحدات إدارية وتجارية على طريق السويس الجديد.

وتبلغ إجمالى استثمارات11 «Creek Town » مليار جنيه، وحققت الشركة مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الجارى.

وبدأت الشركة فى تسليم وحدات المشروع خلال العام الجارى، حيث بلغت نسبة الإنجاز فى الأعمال الإنشائية التى تتولاها شركة شداد للمقاولات %95، بحسب خزام.

أما مشروع «Go Heliopolis» الذى يعد أول مجمع سكنى فى حى مصر الجديدة، تمكنت «الكازار» من تسليم 246 وحدة فى مشروع «Go Heliopolis» الذى يضم 1000 وحدة تتنوع بين وحدات سكنية وإدارية وتجارية وطبية، بمساحات مختلفة تتناسب مع مختلف احتياجات العملاء.

ويقع المشروع على مساحة 18 ألف متر، بإجمالى استثمارات 5 مليارات جنيه، وهو مجمع متعدد الاستخدامات يجمع بين السكنى والتجار‍ى والإدار‍ى.

وحققت الشركة مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الحالى، من إجمالى مبيعات مستهدفة تبلغ مليارى جنيه.

وسلمت الشركة خلال العام الحالى ما يقرب من 500 وحدة سكنية و100 وحدة تجارية وإدارية، ومن المتوقع تسليم 1000 وحدة سكنية بنهاية عام 2025، فى إطار التزامها بوعودها ومواعيد التسليم المتفق عليها مع العملاء.