القوي العاملة:ندوة حول دور التدريب المهني في توفير فرص العمل بسوهاج

فرص العمل للخريجي

القوي العاملة:ندوة حول دور التدريب المهني في توفير فرص العمل بسوهاج
دعاء حسني

دعاء حسني

12:52 م, الأثنين, 8 نوفمبر 21

نظمت مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالمحافظة ندوة توعية بأهمية التدريب المهني الذي تقدمه وزارة القوي العاملة في التشغيل وتوفير فرص العمل لخريجي الدورات التدريبية.

وقال الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير المديرية إن الندوة استهدفت المتدربين في الدورات التدريبية الثلاثة المنعقدة حاليا بمركز التدريب المهني بحي الكوثر علي مهن الخياطة والتفصيل ، والمساحة ، والتبريد والتكييف.

وأشار إلي تكليف محمد سعفان وزير القوي العاملة بضرورة توفير فرص عمل لخريجي الدورات التدريبية ومتابعة أحوالهم بعد التشغيل لضمان استقرار وضعهم الوظيفي وأيضا التشجيع علي مفهوم ريادة الأعمال ومساعدتهم في فتح مشروعات صغيرة لهم بعد اتمام التدريب .

وأضاف بأنه تم توفير كافة الأدوات اللازمة للتدريب ، والمواد الخام، والتأمين عليهم ضد إصابات العمل ، وتجهيز الورش بوسائل التكنولوجيا الحديثة من شاشات عرض متطورة وتابلت مزود بالانترنت فائق السرعة التي قامت بتوفيرها الوزارة بورش مراكز التدريب المهني بهدف ربط عملية التدريب المهني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع التأكيد علي إتمام عملية التدريب وسط إجراءات احترازية مشددة من ارتداء الكمامات وتطهير وتعقيم الورش وتخفيض الكثافة العددية للمتدربين في كل دورة تدريبية.

من جانبها أشادت إيمان إمام مديرة مركز النيل للإعلام بمستوى الدورات التدريبية وجديتها والتجهيزات الحديثة الموجودة بالمركز في كافة الورش .

وفي السياق نفسه أشار هلال ذكي رئيس حي الكوثر إلي أن مركز التدريب المهني من الأماكن المهمة والحيوية بالحي والتي يتم توجيه الشباب والفتيات لها لاكتساب مهارات تدريبية مجانا تؤهلهم لسوق العمل في ظل المشروعات القومية الكبري ومشروعات حياة كريمة بمحافظة سوهاج للقضاء على البطالة .

يذكر أن دورتي الخياطة والتفصيل والتبريد والتكييف مدة كل دورة 200 ساعة تدريبية تشمل 80% عملي و20% نظري وفقاً للمنهج الذي أعدته الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة وأن دورة المساحة مدتها 100 ساعة تدريبية وفقا للمنهج.

وفي ختام الندوة تم الإجابة علي كافة تساؤلات المتدربين والتي كان أغلبها عن توفير فرص العمل بعد انتهاء التدريب ، أو المساعدة في التمويل لفتح مشروعات صغيرة خاصة بهم .