«القوى العاملة» : صرف 94 ألف جنيه مستحقات للمصريين بالإمارات.. واعتماد 1598 عقدًا وتأشيرة

اعتماد 1567 عقد عمل وتأشيرة، بالإضافة إلى 31 فرصة عمل داخلية تم توفيرها للمصريين بالداخل.

«القوى العاملة» : صرف 94 ألف جنيه مستحقات للمصريين بالإمارات.. واعتماد 1598 عقدًا وتأشيرة
هيثم سمير

هيثم سمير

6:58 م, الأثنين, 3 أغسطس 20

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية في العاصمة أبوظبي، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالإمارات العربية المتحدة لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنه، بلغت 21 ألفًا و702 درهم إماراتي، أي ما يوازي 94 ألفًا و403 جنيهات مصرية تقريبًا، فضلًا عن اعتماد 1567 عقد عمل وتأشيرة، بالإضافة إلى 31 فرصة عمل داخلية تم توفيرها للمصريين بالداخل.

قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحلّ مشاكلها أولًا بأول.

وأشار إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه في جميع المجالات مع الملحق العمالي حنان محمود شاهين، رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدّم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم.

وقد أسفر ذلك خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي (يناير- يونيو)، عن اعتماد 3 إعلانات و7 تفويضات لتوفير 880 فرصة عمل للعمالة المصرية، فضلًا عن التواجد ضمن وفد قنصلي إلى مدينة العين خلال الفترة لتقديم الخدمات لأبناء الجالية، بالإضافة إلى اعتماد 1362 شهادة استمرارية.

وأضاف رئيس مكتب التمثيل العمالي أنه تمّت تسوية 57 شكوى وديًّا، وتحويل 3 للقضاء، وما زال هناك 7 شكاوى تحت البحث والدراسة، وذلك من إجمالي 67 شكوى قُدمت للمكتب.

كما قام المكتب بنحو 4412 زيارة ولقاءً، وتقديم استشارات للعمال المصريين، منها 343 استشارة عمالية مقدمة في المكتب، و4060 عبر الهاتف، فضلًا عن العمل عن بُعد للجهات الحكومية لحل مشاكل العمالة بهذه الجهات، فضلًا عن 5 زيارات لمنشآت أصحاب الأعمال، وعقد 5 لقاءات واجتماعات مع التجمعات العمالية كإجراءات احترازية.