«القوى العاملة» : صرف مستحقات 3 مصريين بالأردن

تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية

«القوى العاملة» : صرف مستحقات 3 مصريين بالأردن
دعاء حسني

دعاء حسني

7:10 م, الأحد, 16 فبراير 20

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة ، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 1691 ديناراً أردنياً، أي ما يوازي 26 ألفا و464 جنيها مصريا تقريبا.

وزير القوى العاملة يضيف أن المكتب استطاع -أيضا- حل شكوى العامل “علاء.أ.ع”  الذي يعمل لدى وكالة عاز الأثير، وحصول العامل على إجازته السنوية، وتسليمه جواز سفره.

كما تمكن من سرعة إنهاء إجراءات سفر المواطن “رمضان. م.ن” لمرضة.

وأكد هيثم سعد الدين المتحدث الإعلامي لوزارة القوى العاملة أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج.

وقال : إنه بمتابعة هذه الشكاوى مع المستشار العمالى بالأردن، طلعت السيد، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم.

وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة المواطن “أحمد .ج .س” الذي يعمل لدى مستشفى فرح بالعاصمة عمان، وتم تسليمه كل مستحقاته المالية التي بلغت قيمتها 270 دولارا.

كما قام بحل شكوى المواطن “رمضان.ح.أ” بصرف مستحقاته، وقيمتها 608 دولارات، وتسليمه جواز سفره الذي كان يحتجزه كفيله، فضلا عن حل شكوى المواطن “أحمد .ر.أ .ح” وصرف مستحقاته مالية المتأخرة لدى صاحب العمل وقيمتها  813 دولارا.

وتمكن مكتب التمثيل العمالي من إنهاء إجراءات تسفير العامل “رمضان. م.ن” الذي يعاني مرض السكر، ويحتاج لرعاية خاصة، وتأخر قرار مغادرته إلى مصر، فضلًا عن  إنهاء حصول المواطن “علاء.أ.ع” على إجازته السنوية التي لم يحصل عليها منذ عام ونصف العام.