القوى العاملة: توفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل بعضها براتب 10 آلاف جنيه

القوى العاملة توفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل

القوى العاملة: توفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل بعضها براتب 10 آلاف جنيه
دعاء حسني

دعاء حسني

4:40 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الوزارة وفرت 10749 فرصة عمل للذكور والإناث، ومنها لذوى الاحتياجات الخاصة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1500 لتصل إلى 10 آلاف جنيه في بعض المهن، وطبقًا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، من خلال 54 شركة ومصنع قطاع خاص في عدد من المحافظات خلال نوفمبر الحالي.

وقالت الوزير في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: إن نشرة التوظيف التي تصدرها الوزارة شهريا تتضمن هذه الفرص، التي يأتى تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مطلع عام 2019، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم.

لافتًا إلى أن النشرة تهدف إلى عرض كل الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص من خلال موقع الوزارة www.manpower.gov.eg تحت مسمى: “النشرة القومية للتشغيل”، لتوفير “حياة كريمة” مناسبة للشباب واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع.

وأشار الوزير إلى أن العمل مهم لرفع اقتصاد الدولة، والدفع بعجلة التنمية للأمام، قائلا: “نحن نسعى من خلال توفير فرص العمل للشباب بالقطاع الخاص إلى إكساب الشباب العديد من الخبرات المجتمعية التي تساعدهم في الارتقاء إلى ما يتمنون تحقيقه في مستقبله”.

وقال: إن فرص العمل المتوفرة تشمل: مشرف حملة سيارات بكالوريوس هندسة ميكانيكا باور خبرة 10 سنوات والسن حتى 45 سنة، الراتب10 آلاف جنيه، ومحاسبين، ومندوبي ومشرفين مبيعات وأمناء مخازن وسائقين.

كما تضمنت فرص العمل، اخصائي جودة وفني صيانة كهرباء وعمال مزرعة، ومهندسين زراعيين، وأطباء بيطريين، وفني طباعة، وموظفي استقبال، ومشرفي أمن، وعمال غزل وتدوير وتعبئة وسحب ومكبس وخدمات إنتاج وصباغة، وممثل خدمة عملاء، وكاشير، ومدخل بيانات وفني صيانة.

كما تشمل الفرص، فني إنتاج وتركيب كبائن ورش وتشكيل وتقطيع، واخصائي موارد بشرية ، ومندوب تسويق ، ومحصل، وخدمات معاونة ، واخصائي تسويق ، وخياط وباترونست وفني وعامل تعبئة، وسائق شوكة ، واخصائي بايولوجي ، وفيزياء وكيمياء.