القوى العاملة تطلق 11 عربة تدريب مهني متنقلة جديدة على مهن تحتاجها سوق العمل

في إطار مبادرتي "حياة كريمة" و"مهنتك مستقبلك"

القوى العاملة تطلق 11 عربة تدريب مهني متنقلة جديدة على مهن تحتاجها سوق العمل
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

4:01 م, السبت, 4 فبراير 23

تستعد وزارة القوى العاملة خلال الأيام القادمة لإطلاق 11 عربة تدريب مهني متنقلة جديدة على مهن يحتاجها سوق العمل، وذلك في إطار مبادرتي “حياة كريمة” و”مهنتك مستقبلك”.

 وقال وزير القوى العاملة حسن شحاته في تصريحات له اليوم إن الوزارة تنتهج كافة السبل لمحاربة التحديات القادمة إلينا من الخارج بالعمل والإنتاج، كما تعقد بصفة دورية حوارا اجتماعيا مع كافة الشركاء ذات الاهتمام المشترك.

 وكشف وزير القوى العاملة أن محاور خطة الوزارة للتأهيل بالعامل ومن أبرزها حصر وتدريب وتأهيل وتشغيل ذوي الهمم، وتقديم كل الدعم للشركات المتعثرة ودفع أجور عمالها، والتي تأثرت بتداعيات كورونا خاصة قطاع السياحة ، الذي استفاد من صندوق إعانات الطوارئ التابع للوزارة ، بما يقرب من مليار و600 ألف جنيه، وقت “كورونا” فقط.

 وأوضح أن وزارة القوى العاملة تعمل على قدم وساق وبخطى ثابتة على ملفات رعاية وحماية العمالة غير المنتظمة وتوسيع قاعدة بياناتها،وتوفير بيئة عمل آمنة ولائقة في كل مواقع العمل والانتاج ، تتوفر فيها كافة وسائل السلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم السبت في افتتاح  المجلس المركزي للاتحاد العربي لعمال البنوك والتأمينات والأعمال المالية المنعقد في عاصمة محافظة البحر الأحمر، بمدينة الغردقة ، بحضور  وفود نقابية عربية، عن بلدان سوريا والبحرين والكويت والسعودية والسودان واليمن وفلسطين والأردن ، والجزائر والعراق ولبنان، وذلك في أول يوم من جولاته بالمحافظة.

وتابع  الوزير : “لقد قررنا  أن نبدأ جولتنا في محافظة البحر الأحمر اليوم بافتتاح المؤتمر، إيمانا منا بدور الحركة النقابية المصرية والعربية كشريك أساسي في البناء والتعمير “.

 ونوه الوزير إلى أن جولته ستشمل تسليم عقود عمل لذوي همم ، ووثائق تأمين على العمالة غير المنتظمة، وملتقى للسلامة والصحة المهنية، وتسليم  جوائز للمتفوقين من المتدربين على وحدة التدريب المتنقلة لتمكينهم من إقامة مشروعات صغيرة .

وافتتحت فعاليات المؤتمر ، اليوم  بكلمة من النائبة سولاف درويش رئيس النقابة العامة لعمال البنوك والتأمينات ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وأمين لجنة المرأة العربية بمنظمة العمل العربية، تلاها كلمة لرفيق العلونى الامين العام المساعد للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال السوري، ثم كلمة لمحمد عبد العزيز جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والأمين العام المساعد للاتحادات العربية المهنية، وكلمة لعمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ألقاها نيابة عن اللواء احمد مرزوق السكرتير العام المساعد .