«القوى العاملة» تشارك في «أهالينا» لتوفير فرص للشباب وإحياء الحرف بالإسكندرية

توفير فرص تدريب للشباب راغبي العمل على المهن الفنية المطلوبة

«القوى العاملة» تشارك في «أهالينا» لتوفير فرص للشباب وإحياء الحرف بالإسكندرية
دعاء حسني

دعاء حسني

11:15 ص, الأثنين, 11 أكتوبر 21

شاركت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى لـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، في مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري، وذلك في فاعليات المبادرة لخدمة أهالينا في القرى الأكثر احتياجاً، والتي يعاني فيها المواطنون وتعمل الدولة المصرية حاليا علي تغيير حياتهم ليحيوا حياة كريمة.  

وقال ياسر سعيد، مدير المديرية، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، بهدف خلق فرص عمل للشباب وذوي القدرات الخاصة، ودعم وتمكين المرأة وتوفير فرص عمل لها في الريف المصري، وإحياء الحرف التراثية.  

وأوضح أن فعاليات مبادرة أهالينا تم تنظيمها بقرية بهيج ببرج العرب، من خلال لجنة التنمية الاقتصادية للمبادرة، والتي شكلها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حيث يأتي ذلك تلبية الدور الأصيل للقوى العاملة لخدمة أهالينا في القرى والريف المصري.

وشاركت منطقة القوى العاملة برج العرب من خلال عبد الونيس عبد الله مدير المنطقة، وعضو لجنة التنمية الاقتصادية للمبادرة، حيث يتم توفير عدد من فرص العمل لأهالينا في القري الأكثر احتياجا، خاصة ذوي الهمم والعزيمة.

كما يتم توفير فرص تدريب للشباب راغبي العمل على المهن الفنية المطلوبة في سوق العمل من خلال مراكز التدريب المهني الأربعة التابعة للمديرية بالمحافظة، إضافة إلى تدريب الشباب على ريادة الأعمال تحت مبادرة “ابدأ مشروعك” للمشروعات متناهية الصغر لأهالينا في قري الإسكندرية.

وشارك في الفعاليات دعاء حسنين، مدير مكتب تشغيل برج العرب، وفريق العمل بالمكتب من خلال توفير فرص عمل لائقة لأبناء قرية بهيج والقرى المجاورة لها.