«القوى العاملة» تستعد لاستقبال مؤتمري العمل العربي والدولي قريبًا

بمُشاركة واسعة من أطراف العمل الثلاثة

«القوى العاملة» تستعد لاستقبال مؤتمري العمل العربي والدولي قريبًا
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

3:07 م, الخميس, 11 أبريل 24

يشهد ملف العمل خلال الفترة المُقبلة مجموعة من الأنشطة منها “عيد العمال”،  ومؤتمري العمل العربي والدولي، بمُشاركة واسعة من أطراف العمل الثلاثة العرب والدوليين يُمثلون الحكومات، وأصحاب الأعمال، والعمال حول العالم.

ويعتر الحدث فرصة لكي تستعرض مصر جُهودها في تعزيز العلاقات بين “طرفي الإنتاج” داخل كافة المنشآت الصناعية، وكذلك الخدمات، التي وجه وزير العمل حسن شحاتة، بتطويرها والتركيز عليها منذ توليه حقيبة “الوزارة” في أغسطس من العام قبل الماضي.

ومن ضمنها تطوير منظومتي التشغيل، والتدريب المهني والعمالة غير المنتظمة ودمج ذوي الهمم في سوق العمل والسلامة والصحة المهنية وإلحاق العمالة بالخارج، والتعاون العربي والدولي، وتأسيس وحدة توجيه ما قبل المُغادرة”، ورعاية وحماية العمال المصريين بالخارج وتعزيز ثقافة ” الحوار الاجتماعي والحريات النقابية والعمل الأفضل”، ناهيك عن سرعة إنجاز مشروع قانون العمل، للتشجيع على الاستثمار و”الأمان الوظيفي”، وحماية ورعاية العمالة المنزلية.

علاوة على عدد من الملفات التي تستهدف المزيد من برامج الحماية والرعاية والخدمات بشكل لائق وكريم ،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.