«القوى العاملة» : تحصيل 400 ألف جنيه مستحقات مصري وافته المنية بالسعودية

في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها.

«القوى العاملة» : تحصيل 400 ألف جنيه مستحقات مصري وافته المنية بالسعودية
دعاء حسني

دعاء حسني

6:38 م, الأثنين, 23 أغسطس 21

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالسعودية، في الحصول على مستحقات طبيب بشري كان يعمل بمستشفى الدمام المركزي بالرياض، ووافته المنية وهو علي رأس العمل، حيث بلغت مستحقاته 95 ألفًا و588 ريالًا سعوديًّا، أي ما يعادل 399 ألفًا و558 جنيهًا تقريبًا.

قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مستحقات الطبيب المصري المتوفَّى؛ وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها.

من جهته أوضح الملحق العمالي كريم أبو السعود القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، في تقريره للوزير، أن المرحوم “ع . م. م” والذى وافته المنية وهو على رأس العمل بمستشفى الدمام المركزى، حيث كان يعمل بمهنة طبيب بشرى، وذلك بعد إجراء عملية قلب مفتوح بالمستشفى.

وقد نجح المكتب بعد التواصل مع إدارة المستشفى في الحصول على مستحقات الطبيب المتوفى، حيث بلغ إجماليها 95 ألفًا و588 ريالًا حوّلها المستشفى لدى مصرف الرجحى، ثم إيداعها لدى حساب ورَثة المصريين المتوفّين بالرياض، وتم إرسال المبلغ المستحَق إلى ذوي المتوفى بإيداعه في حساب بنك ناصر الاجتماي.