«القوى العاملة» : الأردن توقف الحجر الفندقي وتفرض «المنزلي» من الأربعاء المقبل

على المسافر القادم التسجيل مسبقاً على منصة visit Jordan وتوفير فحص PCR بنتيجة سلبية.

«القوى العاملة» : الأردن توقف الحجر الفندقي وتفرض «المنزلي» من الأربعاء المقبل
دعاء حسني

دعاء حسني

11:42 ص, السبت, 19 سبتمبر 20

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان – الأردن في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا” لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص. 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بعمان يشير إلى أنه اعتبارًا من الأربعاء المقبل سوف يتوقف العمل  بالحجر المؤسسي الفندقي، وسيفرض حجرًا منزليًا، وعلى المسافر القادم التسجيل مسبقاً على منصة visit Jordan وتوفير فحص PCR بنتيجة سلبية.

وفي هذا الإطار، كشف الملحق العمالى طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان أن  وزير النقل الأردني خالد سيف  قرر ابتداءً من 23 سبتمبر الحالي توقف العمل بالحجر المؤسسي الفندقي، وسيفرض حجر منزلي.

لافتا إلى أنه على المسافر القادم التسجيل مسبقاً على منصة visit Jordan  وتوفير فحص PCR بنتيجة سلبية كما هو معمول به حالياً، وهذه المتطلبات مستمرة وضرورية ولا تهاون فيها.

وقال : إنه سيتم فحص المسافرين عند الوصول إلى مطارات المملكة، وفي حال كانت النتيجة إيجابية – لا قدر الله – يعزل المسافر وتقدم له الرعاية الطبية، وفي حال كانت سلبية سيخضع للحجر المنزلي.

أما القادم من دول ووجهات حمراء نتيجة فحصه سلبية فيحصل على إسورة إلكترونية في المطار، ويحجر منزليًا لمدة أسبوع، ويراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الإداريين.

والقادم من دول ووجهات صفراء نتيجة فحصه سلبية، يحجر منزليا أيضاً لمدة أسبوع، ويراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الإداريين.

وحول المسافرين القادمين من وجهات أو دول خضراء قال: “ينتظرون في المطار لحين ظهور نتائج فحصهم عند الوصول، ومن تكون نتيجته سلبية سيغادر المطار، ويدخل إلى المملكة دون حجر منزلي ودون إسورة إلكترونية”.