«القومي لحقوق الإنسان» يناقش الأحوال المعيشية لنزلاء سجن بورسعيد (صور)

التقى أعضاء الوفد بعدد من النزلاء، واطلعوا على أوجه الرعاية المختلفة التي يوفرها القطاع للنزلاء، لاسيما أوجه الرعاية الصحية.

«القومي لحقوق الإنسان» يناقش الأحوال المعيشية لنزلاء سجن بورسعيد (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:01 م, السبت, 2 نوفمبر 19

ناقش وفد من أعضاء القومي لحقوق الإنسان، الأحوال المعيشية وأوجه الرعاية المقدمة لنزلاء سجن بورسعيد العمومي، وذلك خلال استقبالهم من قطاع السجون.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون، وفقًا لمعايير ومبادئ حقوق الإنسان.

والتقى أعضاء الوفد بعدد من النزلاء، واطلعوا على أوجه الرعاية المختلفة التي يوفرها القطاع للنزلاء، لاسيما أوجه الرعاية الصحية.

وتفقدوا مستشفى السجن وما تضمه من عيادات طبية وصيدليات ومعامل تحاليل وغرف أشعة، إلى جانب الخدمات الاجتماعية الكافيتريات والمكتبات، وورشة الأثاث والملاعب الرياضية.

وناقشوا النزلاء عن أحوالهم المعيشية وأوجه الرعاية المقدمة لهم، إذ أشادوا بمستوى الرعاية المقدمة لهم، وكذلك حسن معاملة إدارة السجن.

وقال وزارة الداخلية إنها تخرص على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء بما يضمن تفعيل أحكام القانون وتحقيق غايته.

وأكدت الوزارة، على تعزيز أطر التعاون البناء مع كافة مؤسسات الدولة.

كان قطاع السجون أفرج بالعفو عن 305 نزيلًا، الخميس الماضي، بعد فحص ملفاتهم.

جاء ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة انتصارات أكتوبر.

يذكر أن وفد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، كان قد اطلع على أوجه الرعاية الصحية المقدمة للنزيلات في سجني النساء بالقناطر والمرج العمومي، الشهر الماضي.