«القومية للبريد» تقرر تعديل الحوافز ربع السنوية للعاملين

هيئة البريد وافقت أيضًا على صرف حافز إنتاج عن تغذية ماكينات الصراف الآلى ATM خلال أيام العمل بقيمة 100 جنيه

«القومية للبريد» تقرر تعديل الحوافز ربع السنوية للعاملين
المال - خاص

المال - خاص

9:03 ص, الأثنين, 11 أكتوبر 21

قررت الهيئة القومية للبريد تعديل منظومة الحوافز ربع السنوية للعاملين بها على مستوى قطاعات مكاتب البريد والخزن واللوجيستيات وتغذية ماكينات الصراف الآلى.

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة أنه تمت زيادة الحد الأدنى لحافز الإنتاج داخل مكاتب البريد عن كل عملية من 20 إلى 100 قرش، وقيمة حافز الإنتاج للعمليات التى تتم من خلال ماكينات نقاط البيع POS من 20 إلى 50 قرشًا، على أن توزع بواقع %75 لموظف الشباك، و%11 لمدير المكتب، و%5 لمراجع المكتب، و%2 لرئيس المجموعة، و%5 للعاملين بخدمات الدعم الفنى ومخازن المنطقة ومخزن الطوابع.

وقالت المصادر إنه تم أيضًا رفع قيمة الحد الأقصى للعاملين بمركز الحركة إلى 2000 جنيه بدلًا من 1000 لكل موظف، على أن يتم صرف الحافز على عمليات الفرز والتصدير خلال 12 ساعة من الورود إلى مركز حركة البريد.

على صعيد آخر، أوضحت المصادر أن هيئة البريد وافقت أيضًا على صرف حافز إنتاج عن تغذية ماكينات الصراف الآلى ATM خلال أيام العمل بقيمة 100 جنيه، وفقًا لمجموعة من الضوابط المنظمة أقرتها لجنة الأرصدة النقدية بالهيئة.

كما سيتم أيضًا صرف مبلغ للعاملين بإدارة اللوجيستيات بالمناطق التى تعمل فيها شركة نقل الأموال لحين الانتهاء من أعمال ميكنة تداول الإرساليات، بشرط حضور نسبة %75 من أيام العمل الفعلية، بحيث يحصل موظف العمليات البريدية على حافز بقيمة 200 جنيه، و400 جنيه لموظف عمليات بريدية ميدانى، و450 جنيهًا لرؤساء الأقسام بإدارة اللوجيستيات، و500 جنيه لمدير إدارة اللوجيستيات.

وكانت البريد قد أقرت مطلع أكتوبر الحالى إعادة تسعير بعض خدمات الحسابات والبطاقات والخدمات المالية، وكذلك رفع الحد الأدنى لفتح الحسابات والرسوم الخاصة بإصدار كشف الحساب.

يشار إلى أن عدد العاملين فى الهيئة يصل إلى حوالى 42 ألف موظف.