«القومية للأنفاق» تطرح مناقصة توريد وتركيب ماكينات إصدار تذاكر أوتوماتيكية

الشركة الفائزة أن تلتزم بسداد كل المصروفات المالية

«القومية للأنفاق» تطرح مناقصة توريد وتركيب ماكينات إصدار تذاكر أوتوماتيكية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:39 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

علمت «المال»، من مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق بوزارة النقل، أنها طرحت نهاية الأسبوع الماضى مناقصة عالمية على الشركات، لتوريد وتركيب ماكينات إصدار تذاكر أوتوماتيكية، فى الخطين الأول: «حلوان – المرج»، والثاني: «شبرا الخيمة – المنيب»، على غرار ما تم تركيبها فى الخط الثالث.

وأشار إلى أن آخر موعد لتلقى استفسارات الشركات الراغبة فى المنافسة على التوريد منتصف ديسمبر الحالي، على أن يتم غلق باب تلقى العروض الفنية والمالية منتصف يناير المقبل، لافتا إلى أن الهيئة تستهدف قبل نهاية الربع الأول من 2020، الإعلان عن الكيان الفائز بالمناقصة.

ولفت المصدر إلى أن الهيئة اشترطت فى كراسة شروط المناقصة بأن يتعهد الفائز بالتوريد بإنهاء أعمال التنفيذ خلال فترة عامين، من توقيت إعلانه بنتيجة المناقصة، مع عمل الصيانة اللازمة لعامين آخرين.

كما أنه على الشركة الفائزة أن تلتزم بسداد كل المصروفات المالية، التى تتمثل فى الدمغات، والضرائب، والتأمين البحري، والنقل الداخلي، منذ بداية التعاقد وحتى التركيب والتشغيل.

وأشار إلى أن القومية للأنفاق اشترطت، أن يشمل العرض الفنى المقدم من كافة المتنافسين، تقديم شهادة دالة على استيفاء نسبة المكون المحلى الصادرة من اتحاد الصناعات والمعتمدة من جانب العامة للتنمية الصناعية، فضلا عن التزامهم بسداد 60 ألف يورو تأمين للعطاء.

وقال إنه سيتم تحديد المحطات التى ستوضع بها الماكينات، وسيراعى المزدحمة بالركاب، والتى بها عدد أكشاك غير كافية، وذلك خلال الفترة المقبلة، عبر التنسيق مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

يشار إلى أن الهيئة القومية للأنفاق، تستهدف خلال الفترة المقبلة، بدء تنفيذ خطة تطوير الخط الأول للمترو، لتشمل البنية الأساسية ممثلة فى أعمال السكة، وتجديد كامل للقضبان، إضافة إلى تطوير 32 وحدة متحركة، إلى جانب شراء 34 قطارًا جديدة لتقليل زمن التقاطر، عقب انتهائها من إجراءات الحصول على قروض بقيمة 605 ملايين يورو، من مؤسسات التمويل الدولية.

يذكر أن عدد رحلات الخط الأول تصل إلى 522 رحلة، وتخدم 2 مليون راكب، ورحلات الخط الثانى 664 رحلة، لخدمة 1 مليون راكب يوميًا.