«القومية لسلامة الغذاء» يؤكد على أهمية دعم وزارة الزراعة للهيئة

وزارة الزراعة تدعم سلامة الغذاء من المزرعة حتى المائدة

«القومية لسلامة الغذاء» يؤكد على أهمية دعم وزارة الزراعة للهيئة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

8:37 م, الأحد, 16 يونيو 19

قال الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن الهيئة تختص بصحة وسلامة الغذاء في التشريعات ذات الصلة، وفقا لما جاء بالقانون رقم (1) لسنة 2017 ويعتبر دستور الأغذية العالمي ” Codex” مرجعية أساسية لها في ذلك.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة وهيئة سلامة الغذاء المصرية لضمان جودة المحاصيل الزراعية في مصر والمصدر منها للخارج.

ويأتي البروتوكول في إطارحرص وزارة الزراعة على سلامة الغذاء سواء للمستهلك المحلى أو للتصدير وتوجه الدولة نحو النهوض بالاقتصاد المصري والحفاظ علي صحة وسلامة الغذاء بالصورة التي تنعكس على صحة الإنسان وكذلك حماية الثروة الزراعية المصرية بما يضمن الحفاظ علي الأمن والأمان الغذائي وجودة الصادرات الزراعية المصرية،

وأضاف منصور أن وزارة الزراعة تدعم سلامة الغذاء من المزرعة حتى المائدة، وأنه لن تكون هناك سلامة للغذاء دون دعم وزارة الزراعة والتي نعتمد أيضا على معاملها حيث تعمل وفقا للمعايير الدولية والتي تضم مجموعة كبيرة من خيرة الباحثين.

وكان الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد شهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الإدارة المركزية للحجر الزراعي والهيئة القومية لسلامة الغذاء.