القومية لتنمية الأسرة: قدمنا تمويلات بـ 950 مليون جنيه.. ومستعدون لدعم مشروعات جمعيات تأهيل السجناء

لفت إلى أنهم يقدمون الدعم لمشروع خاص ببرنامج تمكين المرأة الذي يستهدف السيدات فقط في 5 محافظات.

القومية لتنمية الأسرة: قدمنا تمويلات بـ 950 مليون جنيه.. ومستعدون لدعم مشروعات جمعيات تأهيل السجناء
أماني عوض

أماني عوض

10:47 م, الأربعاء, 6 نوفمبر 19

قال الدكتور محمد حسن رشوان، مستشار المشروعات الصغيرة ومدير برامج التمويل والتسويق بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، إن المؤسسة قدمت تمويلات بقيمة 950 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر، استفاد منها 400 ألف بواقع 300 مشروع.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الأول لتأهيل السجناء، الذي نظمته مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي، بالتعاون مع مؤسسة دروسوس العالمية في الفترة من 5 و6 نوفمبر الجاري.

وأضاف أن المؤسسة تقدم أي تمويلات لأي جمعية أو مؤسسة من المجتمع المدني في حال وجود مشروعات حقيقية.

وتطرق إلى أن المؤسسة لديها استعداد لتسويق المنتجات من أي مؤسسة، وتفتح أبوابها لجمعيات تأهيل السجناء لمساعدتها في التسويق.

وأشار إلى أنهم يقدمون للمشروع الواحد من 5 آلاف إلى 20 ألف جنيه، والمشروع المجمع من 20 ألفا إلى 50 ألف جنيه.

وتطرق إلى أنهم يعملون في عدة اتجاهات منها التمويل والتسويق والتدريب وتنمية المشروعات وإعادة تصميم المنتجات بحيث يكون لها قابلية في الداخل والخارج.

ولفت إلى أنهم يقدمون الدعم لمشروع خاص ببرنامج تمكين المرأة الذي يستهدف السيدات فقط في 5 محافظات، وهي الشرقية، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج.

وأضاف أن هناك برنامجين للحد من الفقر، أو المحافظات الأشد فقرًا حسبما خريطة الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وتطرق إلى تقديم مؤسسة دروسوس دعما لبرنامج جديد بعنوان “بدويات الفيوم”، تم الاشتراك مع كليات فنون تطبيقية لتدريب السيدات.

عقد المؤتمر تحت عنوان “تعزيز جهود إعادة التأهيل والدمج المجتمعي للسجناء والمفرج عنهم على المستويين المحلي والإقليمي، في ضوء نتائج مشروع ابدأ حياة الخاص بتأهليهم في الفترة من 2015 حتى 2019.

وشهد المؤتمر عرض تجارب الدول في الإصلاح وإعادة الاندماج الاجتماعي، من المغرب والأردن وتونس.