القومى للاتصالات: زيادة فى تسجيل المحافظ الإلكترونية بواقع 1.2 مليون خلال شهرين

رد مبلغ مليون جنيه للمستخدمين بعد ثبوت أحقيتهم من قبل الجهاز

القومى للاتصالات: زيادة فى تسجيل المحافظ الإلكترونية بواقع 1.2 مليون خلال شهرين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:04 م, الأثنين, 20 يوليو 20

كشف المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن إلزام شركات المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة 50 جنيها وما فوقها، ضمن إجراءات دعم توجه الدولة للتحول الرقمى.

القومى للاتصالات: 1.2 مليون محفظة إلكترونية خلال شهرين

وتابع حسام الجمل أنه أيضا تسجيل المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول مجانا وهو ما نتج عنه زيادة عدد المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بعدد 1.2 مليون محفظة جديدة خلال شهرين.

ولفت الجمل إلى التنسيق مع الشركات لإطلاق عرض 30 ضعف شحن الرصيد الكترونيا والموافقة على العروض التي تقدمت بها شركات المحمول للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون عند الشحن الكترونيا وزيادة الحدود القصوى للعمليات من 6 آلاف جنيه إلى 30 ألفا وإتاحة خدمات السحب والايداع باستخدام ماكينات الصراف الآلى مجانا.

ونوه الجمل إلى إدراج التعامل بالمحافظ الالكترونية للهاتف المحمول ضمن وسائل صرف مبادرات الدولة للتيسير على المواطنين مثل منحة العمالة المؤقتة ونفقة المطلقات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اليوم الإثنين ، لمناقشة الإجراءات التي اتخذها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات في ظل مساعى الدولة نحو التحول الرقمى بحضور المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذى جهاز تنظيم الاتصالات.

وأشار رئيس الجهاز القومى للاتصالات إلى اتخاذ عدة إجراءات لدعم خطة الدولة للتحول الرقمى وعلى رأسها تيسير فتح محفظة إلكترونية لدى شركات المحمول دون الحاجة للذهاب لفروع الشركات.

وشدد الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على أهمية الاتصالات كأساس للتطبيقات التكنولوجية المختلفة لخدمة المواطن وقطاعات الدولة المختلفة مثل الصحة والتعليم ولتحقيق توجهات الدولة في التحول الرقمي وتعزيز الشفافية والقضاء على الفساد .

وأكد أهمية دور الاتصالات في دعم القطاعات الاستثمارية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة  وتعزيز مكانة مصر الاقتصادية.

ونوه خلال الاجتماع إلى دور الجهاز فى حماية حقوق المستخدمين وحقهم في الحصول على خدمات اتصالات ذات جودة عالية والاهتمام بمستخدمي خدمات الاتصالات.

رد مبلغ مليون جنيه للمستخدمين بعد ثبوت أحقيتهم من قبل الجهاز

وتم خلال الاجتماع استعراض المؤشرات وأرقام مشتركي خدمات الاتصالات المختلفة من خدمات التليفون المحمول 95.7 مليون مشترك وخدمات التليفون الأرضى 9.1 مليون مشترك وخدمات الانترنت الأرضىADSL 7.24 مليون مشترك وخدمات الانترنت عبر المحمول Mobile Internet 42 مليون مشترك – كما تضمن العرض عدد محطات تغطية توافقية للمحمول التي بلغت 26107 محطة توافقية بزيادة قدرها 2407 محطة توافقية خلال العام الأخير.

وعرض الجمل دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فى دعم نشر خدمات الاتصالات في جميع انحاء الجمهورية سواء ” الطرق الجديدة و المناطق الحدودية المدن والمناطق العمرانية الجديدة من خلال صندوق الخدمة الشاملة حيث تم إنفاق نصف مليار جنيه لتغطية عدد 36 طريق قومي/استراتيجي بالإضافة الى 11 منطقة غير ذى عائد اقتصادى، كما تم تخصيص 1.75 مليار جنيه من صندوق الخدمة الشاملة لتغطية عدد 60 موقع ما بين منطقة وطريق خلال الفترة القادمة.

وكشف عن تلقى الجهاز عدد 52038 شكوى وقام الجهاز بحل 97% منها خلال الربع الأول من العام 2020، كما تلقى الجهاز عدد 41007 شكوى وقام بحل 97% منها خلال الربع الثانى من العام 2020، كما قل متوسط وقت حل شكوى الإنترنت بعد التصعيد للجهاز من 4.8 يوم في الربع الأول الى 3.5 يوم في الربع الثاني، كما قل متوسط وقت حل شكوى الهاتف المحمول بعد التصعيد للجهاز من 3.1 يوم في الربع الأول الى 2.3 يوم فى الربع الثانى.

وأكد رد مبالغ قدرها مليون جنيه الى المستخدمين بعد ثبوت أحقيتهم من قبل الجهاز.

ونوه إلى قرار الجهاز بربط الموافقة على العروض الترويجية المقدمة من الشركات بمستوى جودة الخدمات ، حيث يأتي هذا القرار فى إطار المنافسة الحرة بين الشركات.