القوات التركية تقطع مياه الشرب مجددًا عن مدينة الحسكة السورية

تم منع عمال مؤسسة المياه من الدخول لتشغيلها

القوات التركية تقطع مياه الشرب مجددًا عن مدينة الحسكة السورية
أيمن عزام

أيمن عزام

9:05 م, السبت, 17 أكتوبر 20

قطعت ا والفصائل الموالية لها ، مجددًا المياه عن مدينة الحسكة السورية وريفها الغربي، بعد إيقافهم تشغيل محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين، ليحرموا نحو مليون شخص من مياه الشرب، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم (السبت).

ونقلت وكالة (سانا) عن محمود العكلة مدير مؤسسة المياه قوله: إن “القوات  التركية والفصائل الموالية لها قاموا أمس الجمعة، بإيقاف تشغيل محطة علوك، ومنع عمال المؤسسة من الدخول لتشغيلها”.

تعطيش الحسكة السورية

وأشار إلى أن المحطة قبيل إيقاف تشغيلها كانت تعمل بشكل اعتيادي، وأن التيار الكهربائي يغذي مشروع علوك من الشبكة الكهربائية القادمة من محطة كهرباء الدرباسية.

وكانت مؤسسة المياه قامت يوم الخميس الماضي بتركيب محويتين كهربائيين وغاطسين للآبار في مشروع مياه علوك بريف رأس العين تم تقديمهما من فرع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف تحسين عمليات الضخ وزيادتها.

    ويعتبر مشروع مياه علوك بريف رأس العين الشرقي المصدر الوحيد لتأمين مياه الشرب لنحو مليون نسمة في الحسكة وتعرض في فترات سابقة للتوقف نتيجة الاعتداء على المحطة من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها .

    وسبق أن قامت القوات التركية والفصائل الموالية لها بقطع المياه عن مدينة الحسكة وريفها  الغربي منذ شهرين تقريبا ، ما تسبب بأزمة مياه خانقة انعكست سلبا على حياة السوريين هناك.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة “المال”.