القوات الأمريكية تستهدف زورقين مسيرين مفخخين تابعين للحوثيين

بدأ الحوثيون استهداف سفن في البحر الأحمر في نوفمبر

القوات الأمريكية تستهدف زورقين مسيرين مفخخين تابعين للحوثيين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:26 ص, الثلاثاء, 6 فبراير 24

استهدف القوات الأمريكية زورقين مسيرين مفخخين تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، في أحدث حلقات مسلسل التصعيد المستمر في المنطقىة منذ اشتعال فتيل الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في 7 أكتوبر الماضي، وفق ما نشرته شبكة سكاي نيوز نقلا عن بيان رسمي صادر عن الجيش الأمريكي.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في منشور على منصّة “إكس” للتواصل الاجتماعي إنّ قواتها شنّت قرابة الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش من عصر أمس الإثنين “ضربة دفاعاً عن النفس ضدّ زورقين مسيّرين محمّلين بالمتفجّرات”.

وأضافت أنّها “رصدت” هذين الزورقين في “مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون” وقرّرت تدميرهما بعدما خلصت إلى أنّهما يمثّلان “تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة”.

وبدأ الحوثيون استهداف سفن في البحر الأحمر في نوفمبر، مؤكّدين أنّهم لا يستهدفون سوى السفن المرتبطة بإسرائيل وذلك دعماً منهم للفلسطينيين في غزة، حيث تخوض إسرائيل حرباً ضدّ حركة حماس.

وردّت القوات الأمريكية والبريطانية بشن هجمات ضد الحوثيين الذين اعتبروا منذ ذلك الحين أنّ المصالح الأمريكية والبريطانية باتت هي أيضا أهدافاً مشروعة لهم.