«القناة للموانئ»: إنجاز أعمال التكريك ببحيرة البردويل في شمال سيناء بنسبة 37%

بهدف زيادة إنتاج البحيرة من الأسماك وتحسين جودتها.

«القناة للموانئ»: إنجاز أعمال التكريك ببحيرة البردويل في شمال سيناء بنسبة 37%
نادية سلام

نادية سلام

1:11 م, الأربعاء, 11 يناير 23

 أنجزت شركة القناة للموانئ – إحدى الشركات التابعة ل أعمال التكريك  بـ “بحيرة البردويل” بشمال سيناء بنسبة 37% بهدف زيادة المساحة المستغلة للصيد في البحيرة وزيادة إنتاجيتها.

 ويصل إجمالي ناتج تكريك إلي 36 مليون متر مكعب بنهاية العام الجاري تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستعادة الدور الحيوي للبحيرات المصرية.

 وتبلغ مساحة بحيرة البردويل 165 ألف فدان، بطول محازاة الساحل 92 كيلو مترا، بأقصى عرض 22 كيلو مترا بمتوسط أعماق 1.5متر، ويستهدف مشروع تطوير البحيرة تكريك قناة رئيسية بعمق 4 أمتار وعرض 100 متر، بإجمالي طول 72 كيلو مترا تمتد من منطقة الزرانيق حتى منطقة ٦ أكتوبر غرب بئر العبد، علاوة على تكريك بعض القنوات الشعاعية داخل البحيرة بأعماق تصل إلى 3 أمتار وعرض 50 مترًا، تهدف إلى زيادة المساحة المستغلة في عمليات الصيد لزيادة إنتاج البحيرة من الأسماك وتحسين جودتها.

كما بدأت الشركة التابعة لهيئة قناة السويس بالعمل على تطوير وتكريك بوغاز رقم (1) بهدف تقليل ملوحة الجانب الغربي من البحيرة، بما يسمح بالتنوع البيولوجي للأحياء المائية ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ مبادرة سيناء البردويل لزيادة إنتاج البحيرة من الأسماك من 4 آلاف طن إلى 11 ألفا واستعادة النظام البيئي بالمنطقة.