«القناة للكهرباء» تطرح 3 مناقصات لتوريد وحدات توليد وكابلات

بقدرة 500 كيلو فولت أمبير.. وتلقى العروض الشهر الجارى

«القناة للكهرباء» تطرح 3 مناقصات لتوريد وحدات توليد وكابلات
عمر سالم

عمر سالم

8:05 ص, الثلاثاء, 4 فبراير 20

طرحت شركة القناة لتوزيع الكهرباء 3 مناقصات على الشركات المحلية والعاملة بالقطاع، لتوريد محطات توليد كهرباء متنقلة «ديزل» وكابلات وغيرها من المعدات لصالحها.

كشفت مصدر مسئول بالشركة فى لـ«المال» عن أن القناة طرحت المناقصة الأولى وتتضمن توريد وحدة لتوليد الكهرباء بقدرة 500 كيلو فولت أمبير داخل كابينة متنقلة يمكن نقلها على سيارة.

أضاف أن قيمة كراسة الشروط تصل إلى 2500 جنيه، وتتضمن قيمة التأمين الابتدائى 800 ألف جنيه، ومن المقرر تلقى العروض الخاصة بالمتنافسين خلال أسبوع، ضمن خطة الشركة لزيادة عدد وحدات التوليد المتنقلة لتأمين إمدادات الطاقة لمصادرها.

أشارت إلى أن المناقصة الثانية تضم توريد كابلات ألومنيوم قطاع 3*240 جهد متوسط، طرحها لصالح الشركات المحلية العاملة فى المجال وتصل قيمة كراسة الشروط إلى 1500 جنيه ، فيما يصل التأمين الابتدائى إلى مليون جنيه.

ومن المقرر أن يتم تلقى العروض الخاصة بالمناقصة خلال الشهر الجاري، وتقوم شركة القناة بتحليل العروض عبر مسئوليها.

لفت إلى أن المناقصة الثالثة تتضمن قيام الشركات المحلية بتوريد كابلات ألومنيوم قطاع 3*150 جهد متوسط، وتصل قيمة كراسة شروط المناقصة إلى 22.8 ألف جنيه، و350 ألف جنيه قيمة تأمين ابتدائي، وتلقى العروض قبل نهاية الشهر الجاري.

كان محمد السيد، رئيس الشركة قد أوضح لـ«المال»، أن شركته تخطط لضخ استثمارات 480 مليون جنيه خلال العام المالى الجديد (2019-2020).

قامت الشركة بتدعيم الشبكة بإضافة محولات جديدة بجميع الفروع، بإجمالى 893 محولاً وإحلال وتجديد وإنشاء خطوط جهد منخفض بموصلات هوائية 1712 كلم، وكابلات بطول 246 كلم، وتحويل خطوط هوائية فوق الكتل السكنية إلى كابلات أرضية بطول 140 كلم، كما تم تنفيذ برنامج مكثف لزيادة محولات التوزيع، وتطوير الشبكات، وعمل صيانة سريعة لها والانتهاء من شبكات الجهد المنخفض والمعزول.

تتبع شركة القناة للتوزيع الشركة القابضة لكهرباء مصر، كما أنها شركة مساهمة مصرية، وتقوم بتوفير الطاقة لصالح محافظات ومدن الإسماعيلية، والعاشر من رمضان، والغردقة، وشرم الشيخ، والبحر الأحمر، ومحافظات شمال وجنوب سيناء، وبورسعيد، ويصل إجمالى مشتركيها إلى 3.8 مليون مشترك، ويتجاوز عدد المحولات التابعة لها 32 ألفاً، بإجمالى عدد سكان فى نطاق عملها 16 مليون نسمة.