القناة للتوكيلات الملاحية تتوقع 154.5 مليون جنيه صافى ربح للعام المالى المقبل

تستهدف تقديم الأعمال اللوجستية بميناء أبو قير بالإسكندرية وفى نويبعمن قيمة الايجار السنوى

القناة للتوكيلات الملاحية تتوقع 154.5 مليون جنيه صافى ربح للعام المالى المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:17 ص, الأحد, 18 أبريل 21

تستهدف شركة القناة للتوكيلات الملاحية «التابعة للقابضة للنقل البحرى والبرى» صافى ربح خلال العام المالى المقبل يصل إلى 154.5 مليون جنيه، بالاضافة إلى ضخ استثمارات جديدة بنحو 14 مليون جنيه.

ووافق مجلس إدارة الشركة الذى عُقد مؤخرا، على الموازنة التقديرية لـ«القناة»، والتى أقرت ضخ تلك الاستثمارات الجديدة عبر التمويل الذاتى لها،حسب مذكرة حصلت عليها «المال».

تستهدف تقديم الأعمال اللوجستية بميناء أبو قير بالإسكندرية وفى نويبعمن قيمة الايجار السنوى

وأكدت الشركة أنها وضعت تلك الموازنة بناءا على محورين، تركز المحور الأول على النشاط الأساسى وهو نشاط الملاحة والبضاعة وذلك من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية لفترات محددة للخطوط المنتظمة وتحسين الخدمة، والاهتمام بالنشاط التسويقى مع منح تخفيضات للملاك وخصم مسموح به للحفاظ على عملائها، وفتح مجالات عمل جديدة بميناء أبو قير بالإسكندرية» لأعمال اللوجستيات «، وكذا ميناء شرم الشيخ مما ينعكس بالزيادة على موارد الشركة.

ويتركز المحور الثانى للموازنة التقديرية على استمرار الاهتمام بالانشطة المكملة لنشاط الشركة والتى تتمثل فى نشاط السياحة والنقل السياحى بتدعيمه بأسطول حديث سنويا وحسب احتياجات السوق بالاضافة إلى تطوير العمل بموانئ نويبع والسويس وسفاجا.

وأكدت موازنة الشركة على أنه تم تقدير النشاط الكمى على أساس نشرات هيئة قناة السويس ونصيب الشركة من السوق الملاحية، والنتائج التى تم تحقيقها خلال النصف الأول من العام المالى الجارى.

وتوقعت الشركة خدمة عدد سفن يصل إلى 860 سفينة بزيادة عن المتوقع خلال العام الجارى بواقع 54 سفينة، وبنسبة %6.3، كما تم تقدير عدد التريلات المتوقع خدمتها بميناء نويبع خلال عام الموازنة بعدد 18 ألف تريل بزيادة عن العام المالى الماضى بـ720 تريلا، وبنسبة %18.2.

وبلغ صافى الربح المستهدف 154.5 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل، وذلك بنقص عن المتوقع للعام المالى الجارى %21.2، نتيجة لانخفاض توزيعات شركتى دمياط وبورسعيد للحاويات المتوقع تحقيقه خلال العام المالى الجارى، كما يأتى بنقص قدره 174.4 مليون جنيه بنسبة %53 من المحقق الفعلى عام 2019 – 2020 .

يذكر أن القناة للتوكيلات الملاحية تساهم فى شركة دمياط لتداول الحاويات بنسبة %20، والتى حققت خلال العام المالى الماضى صافى ربح بلغ مليار جنيه، بينما تساهم فى شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع العامة بنسبة %20 أيضا والتى اقتربت أرباحها هى الأخرى من نفس المعدل خلال العام المالى الماضى.