«القناة للإنشاءات البحرية» تبني أول ناقلة وقود

الشركة قالت إنها بصدد بناء حوض عائم بحمولة 5 آلاف طن يسمح باستقبال الوحدات البحرية

«القناة للإنشاءات البحرية» تبني أول ناقلة وقود
أماني العزازي

أماني العزازي

10:50 ص, الأحد, 20 أكتوبر 19

تعتزم شركة القناة للإنشاءات البحرية بناء أول ناقلة وقود بتكلفة 100 مليون جنيه للعمل بين الموانئ، ضمن خطة تنويع مصادر إيراداتها والتحول من الخسارة إلى الربح.

قال المهندس حاتم سليم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه بصدد بناء حوض عائم بحمولة 5 آلاف طن يسمح باستقبال الوحدات البحرية والعبارات لإجراء أعمال إصلاح وصيانة السفن.

وأوضح رئيس شركة القناة للإنشاءات البحرية أنها تتولي تنفيذ مجموعة من المشروعات تتعلق بأعمال الصيانة منها مشروع بتكلفة 18 مليون جنيه في ترسانة بورسعيد البحرية وعمليات بقيمة 38 مليون جنيه لشركة الرباط.

وكشف عن توقيع عقد مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لبناء لنشين بتكلفة 28 مليون جنيه لخدمة حركة الملاحة بميناء العريش سيتم الانتهاء منهما نهاية العام الحالى.

ويتوقع سليم تراجع نزيف الخسائر الذي تعانيه الشركة منذ عامين بعد تنفيذ سياسة ترشيد النفقات والتي أدت إلى تحقيق 724 ألف جنيه أرباحا لأول مرة في موازنة العام 2018 – 2019، على أن ترتفع تلك الأرباح إلى 4 ملايين جنيه العام الحالى، والوصول بالإيرادات إلى 158 مليون جنيه.

ولفت سليم إلى أنها تقوم حاليا ببناء لنشات إرشاد طراز غزال لصالح هيئة قناة السويس، وعدد 2 لنش طراز فهد بتكلفة 16 مليون جنيه لصالح شركة القناة للرباط وأنوار السفن.