«القمزى الإماراتية» تنفذ مشروعاً سكنياً متكاملًا باستثمارات 17 مليار جنيه

«القمزى الإماراتية» أنهت كل الموافقات والتصاريح الخاصة بعملية البناء والبدء فى المشروع

«القمزى الإماراتية» تنفذ مشروعاً سكنياً متكاملًا باستثمارات 17 مليار جنيه
جريدة المال

أحمد صبحي

سارة لطفي

10:44 ص, الأثنين, 21 فبراير 22

علمت «المال» أن شركة القمزى للاستثمار العقارى، اشترت قطعة أرض مساحتها 200 فدان فى منطقة الساحل الشمالى، وتخطط لإقامة مجتمع سكنى ساحلى، بحجم استثمارات يلامس 17 مليار جنيه.

قالت مصادر مقربة من الشركة إن «القمزى الإماراتية» أنهت كل الموافقات والتصاريح الخاصة بعملية البناء والبدء فى المشروع، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تنطلق الأعمال فى يونيو من العام الحالى.

وقالت المصادر، إن قطعة الأرض تم شراؤها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبلغ سعر المتر نحو 1100 جنيه، علاوة على تحمل الشركة نسبة %3 مصاريف إدارية، وحددت مدة تنفيذ المشروع خلال 6 سنوات، تحتسب من تاريخ تخصيص الأرض .

وتأسست مجموعة القمزى الإماراتية عام 1997، وتخصصت فى قطاع المقاولات، وفى 2010 قررت التوسع بالسوق المصرية، وبالفعل طورت عدة مشروعات تتنوع ما بين «السكني» و»الخدمي» بمناطق الدقى والمهندسين ومصر الجديدة، وأعلنت منذ فترة استهدافها استثمار نحو 22 مليار جنيه فى السوق العقارية المصرية خلال السنوات الأربع المقبلة.

وحول نوع الوحدات التى ستقدمها «القمزى للاستثمار العقاري» فى مشروعها الجديد بالساحل الشمالى، أكدت المصادر لـ»المال» أن إجمالى المساحة التى حصلت عليها بلغت 840 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يتم تقديم «بيوت ساحلية» بمواصفات وجودة عالمية.

وأكدت أن هناك دراسات تعمل عليها الشركة لتقديم خدمات تضمن استمرار تواجد العملاء فى هذه الوحدات لفترات تصل إلى 6 أشهر داخل التجمع العمرانى الجديد، حتى لا يلجأ أصحاب الوحدات لاستخدامه فى فترات الصيف فقط، وهو ما يترتب عليه هجرها لفترات كبيرة.

وأوضحت المصادر أن استثمارات المشروع الجديد للشركة ستتجاوز 17 مليار جنيه، وسيتم تنفيذه بخبرات عالمية، وأن شركة القمزى تعاقدت مع شركة إنفرجن لإدارة المشروعات العقارية، وهى الشركة التى سبق أن قامت بتنفيذ مشروع مملوك لـ»القمزي» فى القاهرة.

وكان ياسر زيدان، الرئيس التنفيذى لشركة القمزى للاستثمار العقارى، قال فى تصريحات سابقة لـ»المال» إن الشركة تركز فى الفترة الحالية على تطوير مشروعها السكنى فى منطقة شرق القاهرة، وتحديدًا القاهرة الجديدة، بخلاف استكمال الإجراءات النهائية لإطلاق مشروع آخر فى منطقة الساحل الشمالى.

وأوضح أن الشركة بدأت بالفعل إنشاءات مشروع القاهرة الجديدة، وهو عبارة عن مجمع سكنى «فيلات» يضم خدمات متكاملة، وتم التعاقد مع مكتبى أو كوبلان ورائف فهمى لوضع التصميمات الخاصة بالمشروع.

ولفت «زيدان» إلى أن الشركة ضخت نحو 1.6 مليار جنيه فى السوق المصرية منذ عام 2018 فى إضافة أراضٍ جديدة للمحفظة، بخلاف دراسة أنسب المناطق القابلة للتوسع، بعد تأكدها من قدرة السوق المصرية على التعافى والنهوض مجددًا، بخلاف تنفيذ خطة تنموية متكاملة وإطلاق مشروعات عملاقة وتأهيل المناخ للاستثمارات.

وأفاد بأن «القمزى» تبنت فكرًا جديدًا يتمثل فى التحالف مع كيانات متخصصة فى الاستشارات والتسويق العقارى والتصميمات، وتفعيلًا لذلك تتعاون حاليًا مع شركة نيو أفنيو للاستثمار والتسويق العقارى، للقيام بأعمال الاستشارات والتسويق العقارى لمشروعات الشركة، وأولها مشروع القاهرة الجديدة.