القمة الثالثة لرؤساء القطاعات المالية.. مناقشات ثرية وقصص نجاح وتبادل خبرات (صور)

ينظم المؤتمر من قبل شركة ديفولبرز للتدريب والاستشارات Training for Developers Consultancy and .

القمة الثالثة لرؤساء القطاعات المالية.. مناقشات ثرية وقصص نجاح وتبادل خبرات (صور)
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

5:02 م, الخميس, 15 سبتمبر 22

شهدت القمة الثالثة لمؤتمر رؤساء القطاعات المالية 2022 Summit CFO Cairo، التي انعقدت امس الاربعاء في القاهرة، مناقشات ثرية وتبادل للخبرات وسط حضور مكثف من جميع الاطراف ممثلين في الخبراء الماليين الاكاديميين ورواد الاعمال ومحللي البيانات والمعلومات على مستوى المنطقة والعالم .

وينظم مؤتمر رؤساء القطاعات المالية من قبل شركة ديفولبرز للتدريب والاستشارات Training for Developers Consultancy and بهدف المساهمة في الجهود المتلاحقة لتطوير مناخ الاستثمار.

وناقش شريف سامي، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي- مصر والرئيس الأسبق للهيئة العامة للرقابة المالية التطورات الاخيرة في القطاع المالي واشكال التمويل المتنوعة للمؤسسات الخاصة والحكومية مع ربطها بالاوضاع الاخيرة والتطرق إلى مجال التكنولوجيا المالية.

كما القى أفراميس ديسبوتيس الخبير العالمي في الاسواق المالية محاضرة عن التطورات الاخيرة التي شهدتها الاسواق المالية واسرار التداول إلى جانب الحديث عن اليات التحليل المختلفة الفنية والاساسية.

وقدم الدكتور عمرو حسانين رئيس شركة “ميريس” للتصنيف الإئتمانى نظرة شاملة للتصنيف السيادي والتحديات التي قد تواجه الدولة وتؤثر على التنصنيف الائتماني لها، وغيرها من الامور ذات الصلة.

وناقش الدكتور ريكاردو أمبروسيني رئيس تمويل الطاقة المستدامة لمنطقة أفريقيا في مؤسسة التمويل الدولية دور التمويل الاخضر في الاسواق المالية في المنطقة الافريفية ودور مؤسسة التمويل الدولية في دعم هذا الاتجاه.

كما سرد يوسف سالم المدير المالي في شركة سويفل هولدينجز كورب رحلة سويفل عملاق النقل التشاركي في المنطقة منذ الانطلاقة وحتى طرحها في بورصة ناسداك، كما تطرق إلى الحديث عن التحديات التي قد تواجه الكيانات الناشئة وكيفية التعامل معها.

إلى ذلك، ناقشت الدكتورة رانيا عزمي عضو المجلس التنفيذي للتعليم في جامعة بنسلفانيا عملية ادارة الاعمال وكيف يتخذ القادة الماليين قراراتهم الاستراتيجية في ضوء التحديات الحالية التي تواجه العالم.