«القليوبية» : صيانة معدات تابعة لمنظومة النظافة بقيمة 51 مليون جنيه

تتبنى محافظة القليوبية مخططًا لتطوير معدات وأسطول عربات وجرارات متعلقة بمنظومة المخلفات والنظافة خلال عام

«القليوبية» : صيانة معدات تابعة لمنظومة النظافة بقيمة 51 مليون جنيه
عصام عميرة

عصام عميرة

5:11 م, الأحد, 23 فبراير 20

قال عادل صبرة مدير عام الشئون المالية والإدارية بمحافظة القليوبية، إن الهيئة الهندسية تتولى صيانة المعدات التابعة للمحافظة، إضافة إلى السيارات والجرارات المعطلة والتابعة لمنظومة النظافة، وذلك بدلاً من تكهين المعطل لترشيد النفقات، بتكلفة 51 مليون جنيه.

وأضاف “صبرة”، لـ”المال” أن مخطط التطوير يستغرق عامًا حسب التعاقد المبرم بين المحافظة والهيئة الهندسية للارتقاء بمنظومة النظافة.

لافتًا إلى أنه تم تسليم المعدات التي سيتم إصلاحها ضمن خطة المحافظة للعمرات الجسيمة للمعدات.

وحصلت محافظة القليوبية على تمويل صيانة المعدات من الموازنة العامة لوزارة التنمية المحلية، التى تشمل توفير تسليم 1330 كاوتش مختلف الأنواع للمعدات المملوكة للمحافظة (سيارات – لوادر)، إضافة إلى 330 بطارية ضمن التكلفة التمويلية، بحسب “صبرة”.

وأكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، فى بيان اليوم الأحد، أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بمنظومة النظافة وعودة المظهر الجمالي لشوارعها، مشيرًا إلى أن ذلك لن يتم إلا من خلال توفير المعدات الميكانيكية بكل أشكالها لتسهم بالارتقاء بالمنظومة.

حصر احتياجات المحافظة لتطوير منظومة المخلفات

 وكلف محافظ القليوبية ، بتحديد احتياجات كل مدن وقرى المحافظة من المعدات للوصول إلى أعلى معدل تشغيل فعلي للحملة، وذلك خلال زيارته لتفقد جراج الحملة الميكانيكية لحي شرق شبرا الخيمة لبدء تسليم المعدات التي سيتم إصلاحها.

كما أكد المحافظ أنه خلال العام الحالي تم دعم الأحياء والجراجات بسيارات ومعدات لدعم منظومة النظافة بمختلف مدن المحافظة.

عدد 6 سيارات قلاب كبير سعة 50 مترا مكعبا وعدد 3 سيارات قلاب من الحجم الوسط، سعة 20 متر مكعب، بتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه.