القليوبية: توريد 62 ألف طن قمح للصوامع

أعلن محافظ القليوبية، عن توريد 62184.54 طن قمح تقريباً للشون والصوامع بنطاق المحافظة.

القليوبية: توريد 62 ألف طن قمح للصوامع
عصام عميرة

عصام عميرة

8:26 م, الثلاثاء, 14 مايو 19

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، عن توريد 62184.54 طن قمح تقريباً للشون والصوامع بنطاق المحافظة، وذلك حتى أمس الإثنين، منذ فتح باب التوريد.

وأكد مرزوق، على ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط توريد القمح بالإضافة إلى سرعة تسليم المزارعين ثمن أقماحهم الموردة في مدة تتراوح بين 24-48 ساعة.

يأتى ذلك في إطار حرص المحافظ على عدم استلام أقماح أقل من درجة النظافة 22.5 قيراط للحفاظ على جودة الدقيق المنتج والمخصص لإنتاج الخبز المدعم، حرصًا على صحة المواطنين.

وشدد المحافظ، على تواجد المندوبين وأعضاء لجنة الإستلام والموازين والكارتة والتأكد من درجات الرطوبة والنقاوة وضرورة توافر الأجولة الخيش، بالإضافة إلى إستلام القمح المطابق للمواصفات القياسية حفاظًا على صحة المواطنين.

كما وجه بمتابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين.

وشدد على ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد والتيسير عليهم فى سرعة صرف مستحقاتهم المالية آثمان القمح المورد.

محافظ القليوبية يشارك في احتفالية عيد العمال

وشارك محافظ القليوبية، اليوم، في الاحتفالية التي نظمها فرع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالقليوبية بمناسبة عيد العمال والتي اقيمت بنادي المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، بحضور محمد سالم نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر ورئس الاتحاد الفرعي بالقليوبية واللواء مجدى الوصيف رئيس مدينه شبرا الخيمة، والدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب وفتحي دسوقي وكيل وزارة القوي العاملة.

وألقى المحافظ كلمة أكد خلالها على دعمه الدائم للعمال، وأنه يفتخر دائمًا بهم فهم سواعد مصر الذين يقومون بالبناء والتنمية لدعم مسيرة الاستقرار وبناء مصر الحديثة.

وأكد أنه سيكون دائمًا علي تواصل مستمر معهم عن طريق عقد لقاءات جماهيرية لحل مشاكلهم والتواصل مع رؤساء مجالس الشركات العاملة لتزليل أي عقبات وتنفيذ مطالب العمال.

وأضاف المحافظ أن عمال مصر لهم طبيعة خاصة وهم يتميزون بالوطنية والشرف فهم يضربون على مدار السنين اروع الامثال في حب الوطن والوقوف في الشدائد والمشاركة في جميع الاستحقاقات الدستورية، فهم من علموا العالم الحضارة وحب الأوطان.

وأشار إلى أنه قام الحفل بمدينة شبرا الخيمة المدينة التي تذخر بعدد كبير من عمال مصر الشرفاء في جميع القطاعات.

وخلال كلمة المحافظ وجه التحية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه لدعمه العمال وحديثه اليهم في احتفالية عيد العمال بالإسكندرية.

وأشاد بدورهم الرائد في بناء مصر ودعم مسيرة التنمية فهم نواة التقدم والاذدهار وأثبتوا وطنيتهم بمشاركتهم في الاستحقاقات الدستورية وحشدهم أمام اللجان فكان له الأثر في حصول القليوبية على المراكز الأولى في نسب المشاركة.

وعلى هامش الاحتفالية التقى بعدد كبير من مواطنى شبرا الخيمة وعمال الشركات والمصانع واستمع لمشاكلهم ووعدهم بحلها.