«القلعة»: منع أحمد هيكل من السفر بسبب حكم غيابي أول درجة وجار عمل معارضة

في نزاع تجاري متعلق بشيك بقيمة 4 ملايين دولار وجار عمل معارضة لذلك الحكم"

«القلعة»: منع أحمد هيكل من السفر بسبب حكم غيابي أول درجة وجار عمل معارضة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

4:01 م, الأثنين, 14 يونيو 21

قالت مجموعة القلعة القابضة للاستثمارات، إن السبب وراء منع الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة المجموعة من السفر إلى السودان أمس يعود إلى حكم غيابي أول درجة.

وأكدت المجموعة في بيان للبورصة، قبل قليل، رداً على استفسارات الأخيرة، أنه أثناء شروع الدكتور أحمد هيكل رئيس المجموعة إلى السفر مساء أمس في رحلة عمل لحضور مجلس إدارة إحدى الشركات التابعة للقلعة في السودان تم إبلاغه بوجود اسمه على قوائم المنع من السفر.

وأضافت القلعة في بيانها: “تقصت الإدارة القانونية بالمجموعة اليوم عن هذا الأمر وتبين أن قرار الإدراج نتج عن حكم غيابي أول درجة في نزاع تجاري متعلق بشيك بقيمة 4 ملايين دولار وجار عمل معارضة لذلك الحكم”.

وأظهرت أحدث نتائج مالية للمجموعة عن تحقيقها نموا في الإيرادات بنسبة 148% خلال العام المالي 2020، لتسجل 35.9 مليار جنيه.

وأرجعت القلعة في بيان سابق نمو إجمالي الإيرادات إلى تسجيل إيرادات بقيمة 21.6 مليار جنيه تقريبًا من الشركة المصرية للتكرير خلال عام 2020.

تابعت القلعة: “في حالة عدم احتساب إيرادات الشركة المصرية للتكرير، فإن إيرادات شركة القلعة تستقر عند 14.4 مليار جنيه دون تغير سنوي ملحوظ على الرغم من التأثير السلبي لانتشار فيروس (كوفيد – 19) خلال العام”.

وساهم الأداء القوي لشركة طاقة عربية وتحسن أداء شركتي الوطنية للطباعة ونايل لوجيستيكس في تعزيز أداء المجموعة، بحسب بيان القلعة.

وبلغت إيرادات القلعة من أنشطة التصدير حوالي 118 مليون دولار خلال عام 2020 بفضل تحسن حركة التجارة الدولية خلال النصف الثاني من العام بالتزامن مع تخفيف القيود الاحترازية المتعلقة بأزمة (كوفيد – 19) تدريجيًا، مما انعكس بشكل خاص على نمو حجم صادرات شركة أسكوم.