القلعة تعلن إتمام بيع شركتين تابعتين

القلعة تعلن إتمام بيع شركتين تابعتين

القلعة تعلن إتمام بيع شركتين تابعتين
جريدة المال

المال - خاص

9:53 ص, الخميس, 28 يناير 16

بدور إبراهيم:

 
أعلنت اليوم شركة القلعة (كود البورصة المصرية CCAP.CA) – وهي شركة رائدة في استثمارات الصناعة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا – أن شركتها التابعة MENA Glass LTD أتمت تنفيذ صفقة بيع كامل حصتها في شركة مصر لصناعة الزجاج (MGM) إلى شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وكذلك بيع كامل حصتها في الشركة المتحدة للعبوات الزجاجية إلى شركة مصر لصناعة الزجاج، في عملية تقدر القيمة الإجمالية لحقوق الملكية بالشركتين بـ 828 مليون جنيه.
جدير بالذكر أن شركة القلعة امتلكت بصورة غير مباشرة حصة 15.2% من شركتى مصر لصناعة الزجاج والمتحدة للزجاج، وهي من كبرى الشركات المتخصصة في تصنيع وتصدير العبوات الزجاجية بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي هذا السياق أعرب هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، عن سروره بإتمام التخارج من شركتي مصر لصناعة الزجاج والمتحدة للزجاج وأن العام الجديد سيشهد تنفيذ العديد من التخارجات المرتقبة من عدة مشروعات غير رئيسية. 
وأوضح أنه على قناعة تامة بقدرة مصر لصناعة الزجاج على مواصلة النمو تحت قيادة شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وأن إتمام عملية التخارج سيساهم في زيادة تركيز القلعة على تنمية الاستثمارات الرئيسية والاستفادة من قدرتها المتزايدة على النمو، لا سيما مشروعات التكرير وتوزيع الطاقة والنقل والدعم اللوجيستي.
وتأتي عملية التخارج المذكورة في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة، تركيزًا على تخفيض الديون على مستوى القلعة والشركات التابعة، وزيادة حصصها في بعض الشركات التابعة الرئيسية، وضخ استثمارات إضافية مختارة في مجموعة من التابعة، إلى جانب شراء أسهم خزينة نظرًا لأن العائد على استثمار القلعة في أسهم الخزينة بالسعر الحالي للسهم يفوق العائد المحتمل من أي استثمار آخر.
وقد قامت الشركة بتكليف بنك الاستثمار فاروس للقيام بدور المستشار المالي، وكذلك تكليف مكتب زكي هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية للقيام بدور المستشار القانوني للطرف محل البيع بالصفقة.

جريدة المال

المال - خاص

9:53 ص, الخميس, 28 يناير 16