القلعة تحصل على موافقة البورصة لمنح شريحة من المديرين 5% من الأسهم مجانًا

البرنامج مدته 6 سنوات ويجوز اختيار الشخص أكثر من مرة للاستفاده منه

القلعة تحصل على موافقة البورصة لمنح شريحة من المديرين 5% من الأسهم مجانًا
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:22 م, الأربعاء, 30 نوفمبر 22

حصلت شركة القلعة للاستشارات المالية، على موافقة لجنة القيد بالبورصة المصرية للشروع في إجراءات منح شريحة من المديرين والموظفين المميزين 5% من أسهمها مجانًا.

وأظهر إفصاح منشور على شاشة التداول الأربعاء موافقة لجنة القيد على قيام شركة القلعة للاستشارات المالية بنشر إعلان برنامج الإثابة والتحفيز والشروع في إجراءات تنفيذه.

واشترطت اللجنة دعوة الجمعية العامة للمساهمين للانعقاد في غضون شهر من تاريخ النشر لإقرار هذا البرنامج واعتماده تمهيدًا لتنفيذه في السوق.

ويختص  بمنح بعض الموظفين والمديرين النشطين حصة صغيرة من أسهم الشركة يستطيعون تداولها (بيعًا وشراءً) تحفيزًا لهم على جهودهم وتشجيعا على الاستمرار وتعزيز روح الانتماء للشركة.

وتتحمل الشركة تكاليف جزء أو كل الفرق بين القيمتين الاسمية والسوقية للأسهم المصدرة لصالح المستفيدين أو تقرر منحهم أسهمًا مجانية، وفقًا لضوابط تنظمها المادة (50) من قواعد القيد والشطب بالبورصة.

القلعة : مدة البرنامج 6 سنوات ويجوز اختيار الشخص للاستفادة أكثر من مرة

تقول القلعة إن الأسهم المجانية ستمنح للمديرين والموظفين الذين يقع الاختيار عليهم من قبل لجنة الإشراف بالشركة ، مع جواز اختيار الشخص أكثر من مرة للاستفادة من هذا البرنامج الذي يمتد لنحو 6 سنوات.

ولجأت بعض الشركات المدرجة في البورصة المصرية إلى تحفيز العاملين والمديرين لديها بهذه الطريقة، آخرها أوراسكوم للتنمية مصر، كونتكت المالية القابضة، إي فاينانس للاستثمارات الرقمية والمالية.

وأفصحت مطلع فبراير الماضى عن موافقتها على زيادة رأسمالها بقيمة 35.5 مليون جنيه عبر إصدار 71.1 مليون سهم لصالح العاملين والمديرين بها ، وفقا لنظام الإثابة والتحفيز.

كما أفصحتفى 27 مارس الماضى، عن إصدار 1.5 مليون سهم لصالح الموظفين بالقيمة الاسمية للسهم، في إطار برنامج إثابة وتحفيز للعاملين والمديرين بها.

وأفصحت  فى (24 مارس) عن تنفيذ عملية شراء 9.3 مليون سهم جرى إصدارهم لصالح العاملين والمديرين في إطار نظام الإثابة والتحفيز.

كذلك وافقت عمومية شركة في 26 يونيو الماضى على منح 5% من أسهمها للمديرين والعاملين فى إطار برنامج إثابة وتحفيز يجرى التحضير لإصداره .

كما وافق  في 27 يوليو الماضي علي تجديد برنامج إثابة وتحفيز للمديرين والعاملين عبر منحهم 3% من الأسهم مجانا كحد أقصى.

تحول قياسي في أداء الشركة إلى الربحية بقيمة 7.3 مليار جنيه فى النصف الأول

وكشفت أحدث نتائج أعمال لشركة القلعة للاستشارات المالية تحولًا قياسيًا باتجاه الربحية بقيمة  خلال النصف الأول المنتهى يونيو 2022 مقارنة بخسائر بلغت 3.2 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وأظهرت قوائم القلعة المجمعة المرسلة للبورصة (29 سبتمبر الماضى)، قفزة هائلة فى الإيرادات إلى 45.6 مليار جنيه خلال النصف المشار إليه، مقارنة بإيرادات بلغت 18.1مليار خلال الفترة المقارنة من 2021.

كما ارتفعت تكاليف النشاط إلى 33.8 مليار جنيه خلال النصف، مقارنة مع تكاليف بلغت 18.1 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة العام الماضى .

فيما أظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة الأم تسجيل خسائر بقيمة 831.2 مليون جنيه بنهاية خلال(يناير-يونيو) مقارنة مع خسائر بلغت 194.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وتحول نصيب  الأساسى والمخفض من الأرباح المجمعة إلى الربحية بشكل قياسي ليسجل 4.013 جنيه بنهاية يونيو الماضى مقارنة مع نصيب خسائر بلغ 1.77 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وتخطط الشركة لزيادة أنشطتها التصديرية خلال الثلاث سنوات القادمة بالتوازى مع أنشطة السوق المحلية لتوفير بدائل الاستيراد والحد من ارتفاع أسعار الواردات نتيجة زيادة تكاليف الشحن العالمية.

وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة انخفاض خسائر القلعة للاستشارات المالية بشكل ملحوظ إلى  خلال العام الماضى، بدفع نمو إيراداتها إلى 45.8 مليار جنيه تقريبا.

وأقرت عمومية القلعة للاستشارات المالية فى اجتماع 20 يوليو الماضى  رغم تجاوز الخسائر لنصف قيمة حقوق المساهمين، كما أقرت إجراء تغيير طفيف على اسم الشركة بإضافة كلمة للاستثمارات بدلا من للاستشارات.