القضاء الأمريكي يلزم ترامب بدفع 83.3 مليون دولار لصحفية في دعوى تشهير

أصبحت القضية مصدر إزعاج في حملة ترامب للعودة إلى البيت الأبيض

القضاء الأمريكي يلزم ترامب بدفع 83.3 مليون دولار لصحفية في دعوى تشهير
أحمد فراج

أحمد فراج

9:24 ص, السبت, 27 يناير 24

تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لهزيمة قاسية أمس أمام هيئة محلفين في مانهاتن وأمرته بدفع تعويضات قيمتها 83.3 مليون دولار إلى إي. جين كارول التي قالت إنه دمر سمعتها كصحفية محل ثقة من خلال إنكاره اغتصابها قبل نحو ثلاثة عقود، بحسب وكالة رويترز.

وأمرت هيئة المحلفين ترامب بدفع تعويضات مكافئة قيمتها 18.3 مليون دولار وتعويضات تأديبية بقيمة 65 مليون دولار.

ولم يستغرق الأمر سوى أقل من ثلاث ساعات كي تتوصل هيئة المحلفين المؤلفة من سبعة رجال وامرأتين إلى الحكم. وتتجاوز التعويضات بكثير الحد الأدنى الذي كانت تسعى إليه كارول بقيمة عشرة ملايين دولار.

وأصبحت القضية مصدر إزعاج في حملة ترامب للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر، وترامب هو المرشح الأبرز لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لمنافسة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات المقررة في نوفمبر، وكان بايدن قد فاز على ترامب في انتخابات 2020.

وحضر ترامب معظم جلسات المحاكمة لكنه لم يكن حاضرا في قاعة المحكمة لسماع الحكم، وقال في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنه سيستأنف.

ولم ترد كارول (80 عاما) على أي أسئلة لدى مغادرتها قاعة المحكمة بينما كانت تستند إلى اثنين من محاميها، وكانت قد رفعت دعوى قضائية على ترامب في نوفمبر 2019 بسبب إنكاره قبل خمسة أشهر من ذلك التاريخ اغتصابها في منتصف تسعينيات القرن الماضي في غرفة تبديل ملابس بمتجر تابع لشركة بيرجدورف جودمان في مانهاتن بولاية نيويورك.

ويقول ترامب (77 عاما) إنه لم يسمع قط عن كارول وإنها اختلقت القصة لتعزيز مبيعات مذكراتها.