«القصير» يكلف أجهزة الوزارة بمتابعة آثار التقلبات المناخية على الأنشطة الزراعية

أعلنت وزارة الزراعة تقديم خدمات علاج آثار موجة الطقس السيئ مجانا للمزارعين

«القصير» يكلف أجهزة الوزارة بمتابعة آثار التقلبات المناخية على الأنشطة الزراعية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:07 م, الأربعاء, 17 فبراير 21

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كل اجهزة الوزارة، بالمتابعة المستمرة، لآثار التقلبات المناخية الحالية على مختلف الزراعات والمشروعات المرتبطة بالزراعة بكل المناطق والمحافظات، مع تقديم الدعم الفنى اللازم للمزارعين والفلاحين فى هذه الظروف.

وصدرت توجيهات وزير الزراعة لقيادات الوزارة بتقديم كل أشكال الدعم للمزارعين والمربين مجانًا، ودون أي مقابل خلال الظروف التي تشهدها البلاد حاليًا، بما في ذلك معدات جهاز تحسين الأراضي وقطاع الزراعة الآلية.

وأصدر القصير منشورًا رسميًا تم تعميمه على كل رؤساء المراكز البحثية، ورؤساء القطاعات والهيئات، ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات، بسرعة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للمتابعة المستمرة والتواصل مع المزراعين.

وكلف وزير الزراعة الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، وقطاع الزراعة الآلية، بتقديم الإمكانيات المتوافرة لديها من معدات وآلات وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والمحليات فى الأعمال اللازمة فى مثل هذه الظروف.

وشدد القصير على تكثيف المتابعة وتقديم النصائح والتوصيات الفنية والارشادية على أرض الواقع وتقييم أى آثار قد تترتب على هذه الحالة والتوجيه باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والارشادية لضمان عدم حدوث أى تأثيرات سلبية قد تنتج عن التقلبات فى ظروف الطقس مع ضرورة، مع إصدار تقارير مفصلة حول ما يتم على أرض الواقع بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وكان وزير الزراعة قد قرر تشكيل غرفة عمليات من قيادات الوزارة تستمر في انعقاد دائم على مدار الساعة حتى تتابع مع المزراعيين والمربيين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وتخفيف أثارها السلبية، مع حل المشكلات الفورية التي تواجه المزراعين والمربين.